دييغو ميليتو يحتفل بتسجيل الهدف الثالث لإنتر (رويترز)
 
التحق إنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا بمازيمبي من الكونغو الديمقراطية إلى نهائي مونديال الأندية بعد فوزه على سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا 3-صفر الأربعاء في نصف النهائي على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.
 
وسجل أهداف المباراة التي قادها الحكم البنمي مورينو روبرتو، الصربي ديان ستانكوفيتش (17) والأرجنتينيان خافيير زانيتي (32) ودييغو ميليتو (73).
 
ويلعب سيونغنام مع إنترناسيونال البرازيلي السبت لتحديد هوية صاحب المركز الثالث. كما تجرى المباراة النهائية في اليوم ذاته.
 
ويأتي فوز بطل أوروبا وبطل إيطاليا في المواسم الخمسة الماضية بعد فترة من التراجع محليا وأوروبيا، وهو يتخلف حاليا بفارق 13 نقطة عن غريمه وجاره ميلان محليا، كما أنه لقي خسارة ثقيلة بثلاثية امام فيردر بريمن الألماني في دوري أبطال أوروبا رغم ضمان تأهله إلى الدور الثاني.
 
وإنتر ميلان مطالب بإبقاء الكأس في الخزائن الأوروبية بعدما توج مواطنه ميلان ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني أبطالا للدورات الثلاث السابقة على التوالي.
 
يذكر أن فرق كورينثيانز وساو باولو وإنترناسيونال البرازيلية فازت بالألقاب الثلاثة الأولى.
 
وشارك إنتر ميلان في المباراة بتشكيلة مثالية بعد عودة معظم اللاعبين المصابين كالحارس البرازيلي جوليو سيزار والأرجنتيني دييغو ميليتو، في حين كان البرازيلي مايكون أبرز الغائبين.

المصدر : وكالات