لاعبو سيونغنام إيلهوا استغلوا الأخطاء الدفاعية للوحدة (رويترز)
 
تأهل نادي سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا إلى نصف نهائي بطولة العالم للأندية في كرة القدم، بعد فوز كبير على الوحدة بطل الإمارات 4-1 أمام 30 ألف متفرج على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.
 
وسجل أهداف سيونغنام الكولومبي ماوريسيو مولينا والأسترالي ساشا أوغنينوفسكي وتشوي سونغ كوك وتشو دونغ جيون, في حين سجل البرازيلي فرناندو بايانو هدف الوحدة.
 
وكان الوحدة قد تأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على هيكاري يونايتد من بابوا غينيا الجديدة بثلاثية نظيفة.
 
وجاءت المباراة سريعة، خاصة من لاعبي سيونغنام الذين تميزوا بسلاسة في الوصول إلى المنطقة الإماراتية، في حين دفع الوحدة ثمن الأخطاء الدفاعية خصوصا في الشوط الأول.
 
وانتظر أصحاب الأرض حتى النصف الثاني من الشوط الأول لتنظيم صفوفهم وتهديد مرمى سيونغنام، فنفذ البرازيلي هوغو -الذي افتتح التسجيل في المباراة الأولى للوحدة- ركلة ركنية من الجهة اليمنى وكادت الكرة تخدع الحارس جونغ سونغ ريونغ قبل أن يلتقطها على دفعتين في الدقيقة 24.
 
ولم يهدد الوحدة مرمى منافسه إلا في الدقيقة 60 إثر كرة قوية من ركلة حرة نفذها بايانو، لكنها تحولت من الحائط الدفاعي قريبة من القائم الأيمن.
 
يشار إلى أن أبو ظبي تستضيف بطولة العالم للأندية للعام الثاني على التوالي، وستعود بدءا من العام المقبل إلى طوكيو.
 
وبهذه النتيجة سيلتقي سيونغنام في نصف النهائي مع إنتر ميلان الإيطالي الأربعاء المقبل, بينما تجمع مباراة نصف النهائي الثانية إنترناسيونال البرازيلي مع مازيمبي من الكونغو الديمقراطية الثلاثاء.

المصدر : وكالات