الأردن يحقق بعنف قمة الدوري
آخر تحديث: 2010/12/11 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/11 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/6 هـ

الأردن يحقق بعنف قمة الدوري


شكلت السلطات الأردنية لجنة للتحقيق في أعمال العنف التي أعقبت قمة دوري كرة القدم التي جرت مساء الجمعة بين فريقي الفيصلي والوحدات وأسفرت عن إصابة المئات بجروح.
 
وقال أمين الصفدي -نائب رئيس الوزراء والمتحدث باسم الحكومة الأردنية في اتصال مع الجزيرة- إن الحكومة تعاملت بجدية مع تلك الأحداث وبادرت إلى تشكيل لجنة تحقيق فيما جرى في أعقاب تلك المقابلة التي انتهت بفوز الوحدات بهدف واحد مقابل صفر.

وأكد الصفدي أنه سيتم إعلان نتائج التحقيق بشفافية وستتم معاقبة الأطراف المتسببة في تلك الأحداث التي قال إنها "لا تعكس الوحدة السائدة في البلاد".
 
وكان رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين قد دعا إلى ضرورة فتح تحقيق في "الأحداث المؤسفة" من أجل تحديد المسؤولين عنها ومعاقبتهم لضمان عدم تكرارها في الملاعب الأردنية".

وأدان الاتحاد الأردني لكرة القدم في بيان أصدره فجر السبت "اللجوء إلى العنف خلال الأحداث المؤسفة التي جرت في ملعب الملك عبد الله الثاني مساء الجمعة بعد انتهاء مباراة فريقي الوحدات والفيصلي".

ونقل البيان عن الأمير علي -وهو شقيق العاهل الأردني عبد الله الثاني- "رفضه الشديد واستهجانه للمشاهد المحزنة التي أعقبت مباراة تميزت بروح رياضية عالية وأداء فني ملفت".

واعتبر علي بن الحسين ما حدث "مجرد حدث مؤسف وطارئ وليس معتادا في ملاعب كرة القدم الأردنية التي تشهد اللقاءات المتواصلة والتي تتميز باللعب النظيف والأخلاق الرفيعة".
 
وحسب رئيس نادي الوحدات طارق خوري فإن أحداث الشغب التي أعقبت المباراة خلفت نحو ثلاثمائة جريح، وتحدث مصدر طبي في قسم الطوارئ بمستشفى البشير شرق العاصمة عمان عن استقبال المستشفى لعشرات الحالات وتحويل حالات أخرى إلى مستشفيات حكومية وخاصة.
 
وانتقلت أعمال الشغب إلى محيط الملعب ومناطق القويسمة والمقابلين جنوب عمان، والأشرفية ومخيم الوحدات شرق العاصمة، حيث أحرق غاضبون الإطارات ورشقوا قوات الدرك في محيط مستشفى البشير ومركز أمن الأشرفية ومقر نادي الوحدات بالحجارة، وردت قوات الدرك بإطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف.
المصدر : الجزيرة

التعليقات