فريق ريال مدريد لم يذق بعد طعم الهزيمة (الفرنسية-أرشيف)

استعاد ريال مدريد صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على أتليتيكو مدريد في قمة العاصمة 2-صفر أمس الأحد، في حين واصل برشلونة وفياريال ملاحقة المتصدر.
 
ويعتبر هذا هو الفوز الخامس على التوالي في الدوري للنادي الملكي الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن، كما يعتبر ذلك الفوز الثامن له مقابل تعادلين مما جعله يعزز موقعه في الصدارة.
 
وأحرز البرتغالي ريكاردو كارفاليو والألماني مسعود أوزيل من ركلة حرة هدفي ريال مدريد في أول 20 دقيقة ليرتفع رصيد النادي الملكي إلى 26 نقطة، متقدما بنقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي فاز على خيتافي 3-1 وانفرد بالقمة لفترة قصيرة في وقت سابق أمس.
 
وأحرز ليونيل ميسي وديفد بيا وبيدرو أهداف برشلونة في
الدقائق 23 و35 و65، بينما سجل مانو ديل مورا هدف خيتافي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 70.
 
ويأتي فياريال في المركز الثالث وله 23 نقطة بعد فوزه 4-1 على أتليتيك بيلباو الذي كان سباقا للتسجيل بواسطة فرناندو  ليورنتي (6)، قبل أن يرد فياريال برباعية تناوب على تسجيلها البرازيلي نيلمار (39) وسانتي كازورلا (45)  والإيطالي جوزيبي روسي (84) والإكوادوري جيفرسون مونتيرو (90+1).
 
وفي مباريات أخرى تابع ديبورتيفو لا كورونيا صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه ليفانتي بهدفين لإيفان ريكي (10) وإيثامي (52) مقابل هدف لخوانلو خوان لويس غوميز (72).
 
وأكرم أوساسونا وفادة ضيفه هيركوليس أليكانتي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ناتشو مونريال (40) ومانويل أورتيز لولو (56) والمجري كريستيان فادوش (90+2).
 
وحقق سرقسطة فوزا بشق النفس على ضيفه مايوركا 3-2. وسجل أنخل لافيتا (56) والأرجنتيني نيكولاس برتولو (85) وفرنانديز غابي (90+5 من ركلة جزاء) أهداف سرقسطة، والكاميروني بيير ويبو (19) والأرجنتيني غييرمو بيريرا (61) هدفي مايوركا.
 
وتعادل ألميريا مع سبورتينغ خيخون بهدف لميغل أنخل كورونا (15) مقابل هدف لناتشو نوفو (73).

المصدر : وكالات