نجوم فرنسيون يدعمون ملف قطر
آخر تحديث: 2010/11/6 الساعة 05:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/6 الساعة 05:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/30 هـ

نجوم فرنسيون يدعمون ملف قطر


تواصل قطر حشد التأييد لملفها بهدفِ نيل شرف تنظيم مونديال 2022، مع اقتراب موعد الإعلان عن الفائزينِ باستضافةِ كأس العالم بعد البرازيل. وجاء الدعمُ للملف القطري هذه المرة من عالم الكرةِ والرياضة بفرنسا في سهرة احتضنتها باريس.
 
وقال إيمانويل بوتي نجم المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم عام 1998 إن "القرارات الجيوسياسية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يجب أن تكون منسجمة، فبعد أن أسند تنظيم كأس العالم لجنوب أفريقيا يجب أن ينال العالم العربي هذا الشرف الذي ينتظره بشوق منذ زمن طويل".
 
وأضاف أن "لقطر من الإمكانيات ما يسمح لها بتنظيم العرس العالمي من حيث البنية الأساسية كالمطارات والفنادق.. أعتقد أن الفرصة مواتية".
 
بدوره بدا السباح الفرنسي فيليب كروازن متفائلا بملف قطر، قائلا إن "قطر بلد فتي ومنفتح على العالم.. أظن أن إسناد التنظيم له يعطي صورة جميلة جدا".
 
وقال المدرب الفرنسي الشهير ميشال إيدالغو الذي منح فرنسا أول لقب قاري أوروبي عام 1984 "لم لا قطر إذا كان هناك متسع من الوقت للتحضير والتنظيم.. أقول إن اختيار قطر أمر جيد خصوصا أنه إذا توفرت الإرادة تحقق النجاح".
 
وكانت قطر قد تعهدت بأنها ستشيد 12 ملعبا، كما قالت إنها ستنظم بطولة استثنائية بكل المقاييس. ووعدت بتقنيات متطورة لتبريد الملاعب لضمان أجواء أفضل للاعبين والمتفرجين.
 
ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الدولي في الثاني من ديسمبر/كانون الأول القادم الدولتين اللتين ستنظمان المونديالين المقبلين للعامين 2018 و2022.
 
وكانت جنوب أفريقيا قد نظمت هذا العام نهائيات كأس العالم، في حين ستحتضن البرازيل مونديال 2014.
المصدر : الجزيرة

التعليقات