تشلسي ضمن تأهله إلى الدور القادم بدوري أبطال أوروبا (الفرنسية)

تفاوتت نتائج الأندية الأوروبية الكبيرة خلال الجولة الرابعة من الدور الأول من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
فبينما حجزت نوادي بايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنجليزي وريال مدريد مقاعدها في الدور الثاني للبطولة، تنتظر أندية قوية أخرى المرحلة المقبلة لتأكيد تأهلها.
 
ففي المجموعة الأولى حرم توتنهام الإنجليزي إنتر ميلان الإيطالي -حامل اللقب- من التأهل المبكر بفوزه عليه بنتيجة 3-1، ليتصدر توتنهام المجموعة بفارق الأهداف عن الإنتر برصيد سبع نقاط، ثم تونتي إنشكيده الهولندي ثالثا بخمس نقاط وفيردر بريمن بنقطتين.
 
وفي المجموعة الثانية أضاع ليون الفرنسي التأهل المبكر بعد هزيمته أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-4، لكنه ما زال في الصدارة برصيد تسع نقاط، يليه شالكه الألماني بسبع نقاط وبنفيكا البرتغالي بست نقاط.
 
وتقدم مانسشتر يونايتد الإنجليزي خطوة كبيرة في المجموعة الثالثة لبلوغ الدور المقبل بفوزه الكبير على مضيفه بورصة سبور التركي 3-صفر، ليتصدر المجموعة برصيد عشر نقاط، يليه بلنسية الإسباني بسبع نقاط.
 
وأهدر برشلونة في المجموعة الرابعة فرصة التأهل المبكر بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كوبنهاغن بنتيجة 1-1، ليتصدر النادي الكتالوني المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة عن كوبنهاغن.
 
وفي المجموعة الخامسة انتزع بايرن ميونيخ الألماني بطاقة التأهل الأولى بفوزه بنتيجة صفر-4 على مضيفه كلوج الروماني، في حين تفوق روما على بازل السويسري بنتيجة 3-2، ليتصدر بايرن المجموعة برصيد 12 نقطة متبوعا بروما بست نقاط.
 
وواصل تشلسي الإنجليزي انتصاراته في المجموعة السادسة بعد فوزه على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بنتيجة 4-1، ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة.
 
أندرياس أوتل (يسار) ساهم في فوز بايرن
على كلوج (الفرنسية)
فوز ساحق
ومن جهته انتزع مرسيليا الفرنسي المركز الثاني بالمجموعة برصيد ست نقاط وفارق الأهداف عن سبارتاك، بعد سحقه لمضيفه زيلينا السلوفاكي بنتيجة 7-صفر.
 
وفي المجموعة السابعة أوقف ميلان الإيطالي انتصارات ريال مدريد الإسباني بعد تعادلهما بنتيجة 2-2 لكنه لم يحرمه من التأهل المبكر إلى الدور الثاني، في وقت جدد فيه أوكسير الفرنسي أمله في التأهل إلى الدور الثاني بعدما حقق فوزا ثمينا بنتيجة 2-1 على ضيفه أياكس الهولندي.
 
ورفع ريال مدريد رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، يليه ميلان بخمس نقاط في المركز الثاني، ثم أياكس بأربع نقاط وأوكسير بثلاث نقاط.
 
وفي المجموعة الثامنة أرجأ شاختار دونيتسك الأوكراني تأهل أرسنال الإنجليزي إلى الدور الثاني بعد تفوقه عليه بنتيجة 2-1 في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات.
 
وتجمد رصيد أرسنال عند تسع نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن شاختار، بينما رفع سبورتنغ براغا البرتغالي رصيده إلى ست نقاط بعدما تغلب على مضيفه بارتيزان بلغراد بهدف نظيف.

المصدر : وكالات