مانشستر يفوز وبرشلونة يتعادل بأوروبا
آخر تحديث: 2010/11/3 الساعة 06:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :روحاني: نرفض مغامرات بعض الأمراء عديمي الخبرة لأنها تضر بأمن المنطقة
آخر تحديث: 2010/11/3 الساعة 06:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/27 هـ

مانشستر يفوز وبرشلونة يتعادل بأوروبا

من لقاء مانشستر الإنجليزي وبورصة سبور التركي (الفرنسية)

خطا نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي -بطل 2008- خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني بفوزه الكبير على مضيفه بورصة سبور التركي 3-صفر، في حين ثأر توتنهام الإنجليزي من إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب بفوزه عليه 3-1 وحرمه من التأهل المبكر إلى الدور الثاني الثلاثاء في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وفشل برشلونة الإسباني -بطل 2009- في حجز بطاقته مبكرا بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كوبنهاغن الدانماركي 1-1، والأمر ذاته بالنسبة إلى ليون الفرنسي، الذي سقط أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي 3-4.
 
فقد عزز مانشستر يونايتد حظوظه في بلوغ الدور الثاني بعدما قسا على مضيفه بورصة سبور بثلاثية نظيفة مجددا فوزه عليه بعدما كان قد تغلب عليه 1-صفر قبل أسبوعين في مانشستر.
 
وفي المجموعة ذاتها، فاز فالنسيا على رينجرز بثلاثية نظيفة وانتزع منه المركز الثاني منعشا آماله في حجز البطاقة الثانية على الأقل.
 
وفي العاصمة لندن، ألحق توتنهام الخسارة الأولى بإنتر ميلان  3-1، وثأر بالتالي لخسارته 3-4 قبل أسبوعين.
 
وتساوى الفريقان في صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط لكل منهما، بيد أن توتنهام يتفوق بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.
 
من مباراة بريمن الألماني وتونتي أنشكيدة الهولندي (الفرنسية)
وفي المجموعة نفسها خسر فيردر بريمن الألماني أمام تونتي أنشكيدة الهولندي صفر-2.
 
وكان برشلونة بحاجة إلى الفوز لتحقيق مبتغاه خصوصا أن روبين كازان الروسي وباناثينايكوس اليوناني تعادلا سلبا في مباراة ضمن المجموعة ذاتها.
 
بيد أن الفريق الكاتالوني اكتفى بترجمة فرصة وحيدة بين فرص عدة سنحت أمامه وخرج متعادلا بهدف لمثله، مؤكدا معاناته ذهابا عندما حقق فوزا صعبا بثنائية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بينها الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
 
ورفع كازان من رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث مقابل نقطتين لباناثينايكوس صاحب المركز الأخير. وتضاءلت حظوظ الفريقين في التأهل إلى الدور الثاني.
 
وفي المجموعة الثانية، ضرب بنفيكا عصفورين بحجر واحد، إذ ثأر لخسارته أمام  ليون صفر-2 ذهابا وألحق به الخسارة الأولى بعد 3 انتصارات متتالية وأنعش آماله في التأهل إلى الدور الثاني.
المصدر : وكالات

التعليقات