ست ذهبيات للعرب بآسياد غوانجو
آخر تحديث: 2010/11/26 الساعة 21:38 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/26 الساعة 21:38 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/20 هـ

ست ذهبيات للعرب بآسياد غوانجو

العرب ظفروا اليوم بأربع ذهبيات بألعاب القوى وذهبيتين بالكاراتيه والملاكمة (الفرنسية)

تعزز الحصاد العربي اليوم الجمعة من المعدن النفيس في منافسات آسياد غوانجو المقامة في الصين بست ذهبيات، أربعة في ألعاب القوى وواحدة في الكاراتيه وأخرى في الملاكمة قبل يوم واحد من اختتام هذه التظاهرة الرياضية.

فقد توجت العداءة البحرينية ميمي بيليتي بلقب سباق خمسة آلاف متر ضمن منافسات ألعاب القوى في البطولة.

واستطاعت بيليتي نيل الميدالية الذهبية بعد قطعها مسافة السباق في زمن قدره 15 دقيقة و15 ثانية و59 جزءا بالمائة من الثانية متقدمة على الهنديتين بريجا سريداران وكفيتا راوت على التوالي.

واستمر الأداء المتميز لعدائي منتخب البحرين حيث عزز بيليسوما شوغي رصيد بلاده بذهبية أخرى بعد دخوله في المركز الأول لسباق عشرة آلاف متر.

ونجح بيليسوما في قطع مسافة السباق في زمن قدره 27 دقيقة و32 ثانية و72 جزءا بالمائة من الثانية متقدما على القطري عيسى إسماعيل الذي حل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية، بينما جاء البحريني محبوب محبوب ثالثا وتوج ببرونزية السباق.

الرباعي السعودي الفائز بسباق التتابع أربعمائة متر أربع مرات (الفرنسية) 
تألق سعودي
ضمن نفس البطولة، حافظ المنتخب السعودي على لقبه بطلا لسباق التتابع أربعمائة متر أربع مرات برسم منافسات ألعاب القوى بعد احتلاله المركز الأول
.

وتفوق الرباعي السعودي المكون من إسماعيل الصبياني، ومحمد الصالحي، وحامد البيشي ويوسف المسرحي على المنتخبين الياباني والصيني على التوالي.

واستمر التألق السعودي خلال اليوم الجمعة ليشمل أيضا مسابقة رمي الجلة حيث حافظ اللاعب سلطان عبد المجيد الحبشي على لقبه ليحصل على ميدالية ذهبية عززت رصيد بلاده في سبورة الترتيب العام.

ونجح الحبشي في رمي الجلة لمسافة 20.57 مترا متقدما على كل من الصيني جون جانغ والتايواني مينغ هوانغ صاحبي المركز الثاني والثالث.

حمد النواعم بطل آسيا في الكارايته وزن أقل من 75 كلغ (الفرنسية)
ذهبية الكويت
وصعدت الكويت اليوم إلى منصة التتويج بعد الذهبية التي أحرزها حمد النواعم الذي ظفر بالمركز الأول لمسابقة القتال ضمن رياضة الكاراتيه لوزن أقل من 75 كيلوغراما
.

وتفوق اللاعب الكويتي في النهائي على التايواني هاو يون هوانغ الذي حصل على الميدالية الفضية في حين كانت البرونزية من نصيب كل من الكوري الجنوبي كيم دو ولاعب هونغ كونغ كاواي لي.

وضمن رياضة الكاراتيه توج الأردني المعتصم بالله خير ببرونزية مسابقة وزن أقل من 84 كيلوغراما متقاسما المركز الثالث مع التايواني تزو ياو ين بينما توج الإيراني جاسم مدامي بالميدالية الذهبية في حين حصلت اليابان على فضية المسابقة عبر لاعبها ريوتارو أراغا.

كما حقق الملاكم السوري محمد غصون نتيجة إيجابية حينما أحرز لقب رياضة الملاكمة وزن 91 كلغ محرزا الميدالية الذهبية.

وإلى حدود اليوم الجمعة تتصدر الصين حاليا الترتيب العام بـ 197 ميدالية ذهبية، متبوعة بكوريا (75 ميدالية ذهبية) فاليابان (42 ميدالية ذهبية)، أما على مستوى المنتخبات العربية، فتحتل السعودية المرتبة الأولى فيما تأتي في المركز الـ13 على مستوى الترتيب العام برصيد خمس ذهبيات، وثلاث فضيات، وخمس برونزيات.

المصدر : الجزيرة

التعليقات