السعودية تهزم اليمن بافتتاح خليجي 20
آخر تحديث: 2010/11/23 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/17 هـ
اغلاق
خبر عاجل :سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا
آخر تحديث: 2010/11/23 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/17 هـ

السعودية تهزم اليمن بافتتاح خليجي 20

المنتخب السعودي حقق فوزا كبيرا في بداية البطولة (الفرنسية)

حقق المنتخب السعودي فوزا كبيرا على نظيره اليمني بأربعة أهداف نظيفة في افتتاح منافسات المجموعة الأولى بعدن ضمن دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي تستمر حتى الخامس من الشهر المقبل والتي تقام لأول مرة في اليمن.
 
وسجل الأهداف الأربعة أسامة المولد في الدقيقة الرابعة ومحمد الشلهوب في الدقيقة 58 ومهند عسيري في الدقيقة 72 من ركلة جزاء, ثم مشعل السعيد في الدقيقة 92.
 
وطبقا لوكالة الصحافة الفرنسية, لم ترق المباراة إلى المستوى المطلوب من الطرفين, كما غلب الحماس على مجرياتها خصوصا من جانب أصحاب الأرض الذين تحركوا وسط مؤازرة من نحو 25 ألف متفرج، خصوصا بعد الهدف السعودي المبكر في الدقيقة الرابعة، لكن كانت تنقصهم الخبرة اللازمة لتهديد مرمى "الأخضر".
 
وقد لعب المنتخب اليمني ربع الساعة الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد باسم عاقل لتدخله العنيف على أحمد عباس في الدقيقة 74.
 
يشار إلى أن المنتخب السعودي يشارك في الدورة بتشكيلة شابة بعدما فضل المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو عدم استدعاء النجوم الأساسيين.
 
يذكر أن منتخب اليمن انضم إلى البطولة في النسخة السادسة عشرة في الكويت عام 2003 حين كانت تقام من مرحلة واحدة وحل في المركز الأخير.
 
ولم يسجل المنتخب اليمني أي فوز في البطولة حتى الآن، فحقق ثلاثة تعادلات وخسر في جميع المباريات الأخرى، ويقوده في "خليجي 20" المدرب الكرواتي ستريشكو يوريسيتش.
 
وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد أعلن مساء الاثنين في ملعب 22 مايو في عدن افتتاح منافسات الدورة, بحضور ضيفي اليمن الرئيسين الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، والإرتيري أسياس أفورقي، وبمشاركة رؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة.
المصدر : وكالات

التعليقات