الزمالك يعزز صدارته للدوري المصري
آخر تحديث: 2010/11/22 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/22 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/16 هـ

الزمالك يعزز صدارته للدوري المصري

جماهير الزمالك أكثر سعادة بصدارة الدوري (رويترز-أرشيف)

عزز نادي الزمالك تصدره لبطولة الدوري المصري بعد فوزه بهدف مقابل لا شيء على ضيفه نادي المصري البورسعيدي, مستفيدا من هزيمة الأهلي أمام الإسماعيلي 3-1.
 
وتقبل الزمالك هدية الإسماعيلي وحقق فوزا صعبا على المصري بهدف سجله البديل محمد إبراهيم في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليوسع الفارق الذي يفصله عن الأهلي إلى ست نقاط فقط.
 
وقدم المصري عرضا قويا أمام الزمالك وكان الأفضل والأخطر على مدار فترات عديدة من اللقاء، ولكن لاعبيه تسابقوا في إهدار الفرص السهلة التي سنحت لهم خاصة في الشوط الأول.
 
غير أن اللاعب البديل محمد إبراهيم أنقذ الزمالك من فخ المصري وسجل له هدف الفوز الثمين بتسديدة ماكرة على يسار أمير عبد الحميد بعد مراوغة أكثر من لاعب، ليعاقب المصري على الفرص العديدة الضائعة.
 
هزيمة مذلة
وفي مدينة الإسماعيلية, استعاد الإسماعيلي نغمة الفوز بعد هزيمتين متتاليتين أمام المصري والزمالك, ورفع رصيده إلى 16 نقطة ليعود إلى رحلة البحث عن العودة إلى مراكز المقدمة، حيث تقدم الفريق إلى المركز السابع وتبقى له مباراة مؤجلة مقابل مباراتين مؤجلتين للأهلي.
 
وذكرت وكالتا الصحافة الفرنسية والأنباء الألمانية أن الإسماعيلي لقن الأهلي درسا قاسيا في فنون اللعبة, حيث كان الأفضل في معظم فترات المباراة وخاصة في الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة.
 
وتحسن أداء الأهلي نسبيا في الشوط الثاني وسجل له أحمد فتحي هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 71.
 
جماهير الأهلي تطالب فريقها باستعادة مستواه (الفرنسية-أرشيف)
وفشل الأهلي في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، كما فشل للمرة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز على الإسماعيلي حيث انتهت آخر مباريات الفريقين السابقة بفوز الإسماعيلي 4-2 على نفس الملعب مؤخرا في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
 
وتأثر الأهلي كثيرا بغياب العديد من عناصره الأساسية وخاصة سيد معوض ظهير أيسر الفريق والمهاجمين محمد فضل ومحمد طلعت ولاعبي خط الوسط حسام عاشور وشهاب الدين أحمد.
 
وفرض الإسماعيلي سيطرته التامة على مجريات اللعب بينما كانت محاولات الأهلي دون فاعلية حقيقية.
 
من جهة ثانية, وفي مباراتين أخريين بنفس المرحلة تغلب إنبي على الاتحاد السكندري 2-صفر، وتعادل مصر المقاصة مع الجونة سلبيا.
المصدر : وكالات

التعليقات