عربيان مرشحان لأفضل لاعب آسيوي
آخر تحديث: 2010/11/20 الساعة 14:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/20 الساعة 14:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/14 هـ

عربيان مرشحان لأفضل لاعب آسيوي

بدر المطوع بألوان منتخب الكويت (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب آسيوي للعام 2010 حيث ضمت خمسة لاعبين منهم اثنان عرب هما الكويتي بدر المطوع والبحريني حسين سلمان.
 
ووفقا للقائمة التي نشرها الاتحاد الآسيوي على موقعه بشبكة الإنترنت الجمعة، يتنافس على اللقب أيضا كل من الأسترالي ساسا أوغنينوفسكي قائد فريق سيونغنام الكوري الجنوبي الفائز بدوري أبطال آسيا، والثنائي الإيراني فارشيد طالبي مدافع زوب أهان وصيف بطل آسيا وفرهاد مجيدي لاعب الاستقلال.
   
وكانت القائمة الأولية تضم 15 لاعبا منهم خمسة لاعبين عرب هم المطوع وسلمان إضافة إلى السعودي أسامة هوساوي والأردني حسن عبد الفتاح والقطري من أصل برازيلي فابيو سيزار.
 
وساهم المطوع في وصول فريقه القادسية الكويتي لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي بينما تألق سلمان مع الرفاع في تلك البطولة.
 
حضور الحفل
وأعلن الاتحاد الآسيوي أن القائمة النهائية خلت من اللاعبين الذين أكدوا عدم قدرتهم على حضور حفل توزيع الجوائز، حيث إن الاتحاد جعل ذلك شرطا للفوز بالجائزة.
 
وتقول رويترز إن هذا الشرط ربما يفسر استبعاد اللاعبين الثلاثة المحترفين في أوروبا، وهم الكوري الجنوبي بارك جي سونغ مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي والأسترالي تيم كاهيل لاعب إيفرتون الإنجليزي والياباني كيسوكي هوندا لاعب سيسكا موسكو الروسي.
 
من جهة أخرى، تشهد جوائز الاتحاد الآسيوي للعام 2010 منافسة ثلاثية بين أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية على لقب أفضل منتخب، في حين يتنافس على لقب أفضل ناد كل من سيونغنام وزوب أهان والاتحاد السوري الذي توج بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.  
 
ويتنافس الحكم السعودي خليل جلال على جائزة أفضل حكم مع الأوزبكي رافشان إيرماتوف الفائز باللقب في آخر عامين والياباني يويتشي نيشيمورا.
 
أما جائزة أفضل مدرب فيتنافس عليها هوه جونغ مو مدرب منتخب كوريا الجنوبية وشين تاي يونغ مدرب سيونغنام وتاكيشي أوكادا مدرب منتخب اليابان، علما بأن أسماء الفائزين بالجوائز المختلفة ستعلن الأربعاء المقبل في حفل يقام بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
المصدر : رويترز

التعليقات