مشاركة موسعة لأميركا الجنوبية بالمونديال
آخر تحديث: 2010/11/3 الساعة 00:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/3 الساعة 00:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/27 هـ

مشاركة موسعة لأميركا الجنوبية بالمونديال

أميركا الجنوبية تأمل المشاركة بستة منتخبات في مونديال 2014 (الفرنسية-أرشيف) 

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم نستور بينيتيث الثلاثاء أن أميركا الجنوبية ستحتفظ بمقاعدها في نهائيات كأس العالم عام 2014 إضافة إلى البرازيل المؤهلة مباشرة باعتبارها البلد المضيف، مما قد يصل معه عدد ممثليها إلى ستة منتخبات.
 
وقال بينيتيث إن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) "استجابت لطلب الاحتفاظ بحصة أميركا الجنوبية في النهائيات" دون احتساب البلد المضيف.
 
ومن جهته اعتبر الأمين العام للاتحاد الأميركي الجنوبي  إدواردو ديلوكا أن هذه المعلومة مطمئنة، لكنه أكد أن هذا القرار ليس رسميا حتى الآن.
 
وكانت أميركا الجنوبية ممثلة بخمسة منتخبات في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا.
 
وتأهلت آنذاك أربعة منتخبات مباشرة، وهي البرازيل والأرجنتين وتشيلي وبارغواي، أما المنتخب الخامس فكان الأوروغواي، الذي حجز بطاقته بعد دور فاصل مع كوستاريكا رابعة منطقة الكونكاكاف، أميركا الشمالية والوسطى والكارايبي.
 
وفي حال التأكيد الرسمي باحتفاظ أميركا الجنوبية بمقاعدها في المونديال المقبل إلى جانب البرازيل المضيفة فإن هذه القارة قد تمثل بستة منتخبات في مونديال 2014 في حال تفوق صاحب المركز الخامس في تصفياتها على رابع الكونكاكاف على غرار ما فعلته الأوروغواي على حساب كوستاريكا.
 
وقد تكون بذلك المرة الأولى التي تشارك فيها ستة منتخبات من أميركا الجنوبية في المونديال منذ عام 1930 في الأوروغواي.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات