تنازل مالي للاعبي فرنسا بالمونديال

France's football national team run during a training session at the Fields of Dreams stadium in Knysna on June 18, 2010 during the 2010 World Cup football tournament.
منتخب فرنسا ودع مونديال جنوب أفريقيا خالي الوفاض (الفرنسية-أرشيف)
 
تنازل لاعبو منتخب فرنسا في مونديال جنوب أفريقيا 2010 عن حقوقهم من العائدات المالية لتصوير المباريات التحضيرية أو في النهائيات.
 
وجاء التأكيد اليوم على لسان رئيس الاتحاد الفرنسي المؤقت فرنان دوشوسوا الذي اجتمع باللاعبين في لندن أول أمس الاثنين عشية المباراة الودية بين فرنسا وإنجلترا.
 
وأكد دوشوسوا التزام اللاعبين بالقرار الذي اتخذ خلال كأس العالم بالامتناع عن تقاضي المكافآت المالية إن كانت لها علاقة بالمباريات التحضيرية لمونديال جنوب أفريقيا أو المباريات التي خاضها المنتخب في النهائيات، والمقدرة بثلاثة ملايين يورو. وذكر أن هذا المبلغ سيخصص لتمويل تطوير قطاع الهواة.
 
وكان المنتخب الفرنسي -وصيف نسخة 2006 وبطل 1998 لكأس العالم- قد أقصي من مونديال جنوب أفريقيا وهو في وضع حرج دون تحقيق أي فوز.
 
وشهد منتخب الديوك تصدعا كبيرا خلال تلك النهائيات بعد طرد مهاجمه نيكولا أنيلكا من صفوفه بسبب "إهانته" المدرب ريمون دومينيك خلال استراحة شوطي مباراة المكسيك.
 
وأدت تلك الأحداث إلى استقالة رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم جان بيار إيسكاليت ومثوله مع دومينيك أمام البرلمان الفرنسي.
المصدر : الفرنسية