لوكاس باريوس سجل هدفه السابع هذا الموسم (الفرنسية)

ابتعد بروسيا درتموند من منافسه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه هامبورغ 2-صفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة في افتتاح الجولة الثانية عشرة للمسابقة.
 
وهذا هو الفوز العاشر بهذا الموسم لدرتموند الساعي إلى لقبه الأول منذ عام 2002 ليرفع رصيده إلى 31 نقطة من أصل 36 ممكنة، ويتقدم بفارق سبع نقاط على مطارده المباشر ماينتس الذي يلتقي مع هانوفر مساء اليوم ضمن الجولة ذاتها.
 
وسيطر الحذر على الشوط الأول من مباراة أمس ولم يتمكن أي من الفريقين من هز الشباك، لكن الشوط الثاني جاء أكثر سرعة وإثارة وشهد هدفين للفريق المضيف عن طريق الياباني شينجي كاغاوا (49) والباراغوياني من أصل أرجنتيني لوكاس باريوس (70).
 
ورفع باريوس رصيده الشخصي إلى سبعة أهداف هذا الموسم علما بأن صدارة ترتيب الهدافين تبقى لليوناني ثيوفانيس جيكاس لاعب إنتراخت فرانكفورت برصيد 11 هدفا.
 شينجي كاغاوا (الفرنسية)
مدرب متحفظ

وعقب اللقاء واصل مدرب درتموند يورغن كلوب تحفظه بشأن الحديث عن فرص فريقه في الفوز بالدوري الألماني وقال إن الهدف الأساسي لفريقه هو تقديم عروض كروية متماسكة، مشيرا إلى أن فريقه لم يلعب بشكل جيد في الشوط الأول للمباراة.
أما مدرب هامبورغ أرمين فيه، فقد أشاد بدرتموند وقال إنه فريق جيد ومفعم بالنشاط معتبرا أنه مرشح للفوز باللقب المحلي.
يذكر أن منافسات الجولة الـ12 للمسابقة ستتواصل اليوم بستة لقاءات ثم تختتم الأحد بلقاءين يجمع أولهما هوفنهايم مع فرايبورغ والثاني بايرن ميونيخ حامل اللقب مع نورمبرغ.

المصدر : وكالات