الأرجنتيني غابرييل ميليتو سجل هدفا لبرشلونة لكنه خرج مصابا (الفرنسية) 

بلغ ريال مدريد وبرشلونة الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بعد فوز الأول على ضيفه مورسيا 5-1 والثاني على سبتة بالنتيجة ذاتها مساء الأربعاء في إياب الدور الـ32 للمسابقة.

وكان الريال اكتفى بالتعادل مع مورسيا الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة في مباراة الذهاب لكنه نجح في التعويض إيابا في مباراة شهدت طرد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب اعتراضه على الحكم، إضافة إلى طرد مدافعه ألفارو أربيلوا للإنذار الثاني في الدقيقة 83.

وجاءت أهداف الريال عن طريق إستيبان غرانيرو (4) والأرجنتيني غونزالو هيغواين (44) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (75) والفرنسي كريم بنزيمة (85 من ركلة جزاء) وتشابي ألونسو (89)، بينما سجل لمورسيا لاعبه بدرو (82).

وكان ريال مدريد خرج من الكأس في الموسم الماضي على يد فريق ألكوركون المغمور الذي يلعب في الدرجة الثالثة حيث خسر صفر-4 ذهابا واكتفى بالفوز 1-صفر إيابا.

أما برشلونة الفائز بلقب المسابقة 25 مرة (رقم قياسي)، فسجل خمس مرات في مرمى سبتة (درجة ثالثة) عن طريق نوليتو (2) والأرجنتيني غابرييل ميليتو (7) وبدرو (50) وبويان كركيتش (63) والأرجنتيني ليونيل ميسي (68)، مقابل هدف للفريق الزائر عن طريق غيلسون دي غوزمان (34).

وكان برشلونة فاز بمباراة الذهاب 2-صفر، علما بأنه أهدر ركلة جزاء في مباراة الإياب سددها بويان وتصدى لها الحارس، كما أن الفريق الكاتالوني خرج من بطولة الكأس في الموسم الماضي على يد إشبيلية الذي أحرز اللقب.

إصابة ميليتو
وشهدت المباراة إصابة ميليتو في عضلة الفخذ مما سيبعده عن الملاعب نحو ستة أسابيع، علما بأن اللاعب تعرض لعدة إصابات أبعدته طويلا عن برشلونة في الفترة الماضية.

وفي النتائج الأخرى، بلغ إشبيلية ثمن النهائي على حساب ريال يونيون من الدرجة الثالثة حيث هزمه إيابا 6-1، بينما خرج سرقسطة على يد ضيفه بيتيس من الدرجة الثانية بعدما خسر أمامه 1-2.

وتأهل ديبورتيفو لا كورونا على حساب أوساسونا، وألميريا على حساب ريال سوسيداد، وأتلتيك بلباو على حساب ألكوركون.

المصدر : وكالات