تشافي يرشح إنييستا للكرة الذهبية
آخر تحديث: 2010/11/2 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/2 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/26 هـ

تشافي يرشح إنييستا للكرة الذهبية

نجوم برشلونة "من اليمين" تشافي وميسي وإنييستا (الجزيرة)

استبعد النجم الإسباني تشافي هرنانديز نفسه من سباق المنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم عام 2010، معبرا عن اعتقاده أن الأقرب للفوز هما زميلاه في فريق برشلونة أندريس إنييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي.
 
وكال تشافي المديح لزميليه في الفريق الذي يحمل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، لكنه عبر عن اعتقاده أن إنييستا يبدو الأقرب للفوز باللقب نظرا لتألقه مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة التي استضافتها جنوب أفريقيا الصيف الماضي، حيث سجل هدف التتويج لإسبانيا في مرمى هولندا بالمباراة النهائية.
 
وفي مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أشار تشافي إلى أن المساهمة في الفوز باللقب العالمي يكون لها الاعتبار الأكبر في عملية اختيار اللاعب الأفضل.
 
وبينما وصف تشافي زميله في خط الوسط إنييستا بأنه "ظاهرة"، أكد أن ميسي هو "الأفضل في العالم دون مراء"، وأنه يراه أفضل حتى من أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا.
 
وواصل تشافي مديحه لميسي وقال إنه لاعب يظهر كل خمسين عاما ويتميز بأنه "يعشق تحمل المسؤوليات ولا يختبئ أبدا"، متوقعا أن يبقى على القمة لأعوام طويلة مقبلة، ومؤكدا أنه يتفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني.
 
كما امتدح تشافي زميله البرازيلي داني ألفيش المدافع الأيمن لبرشلونة، وقال إنه أفضل لاعب في العالم في هذا المركز.
المصدر : وكالة الأنباء الألمانية