الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني (الفرنسية-أرشيف)
أكد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني أن المباراة الودية التي ستجمع منتخبي البرازيل والأرجنتين بالدوحة في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، تساهم في دعم ملف قطر لاستضافة مونديال 2022.
 
وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أشار رئيس الاتحاد إلى أن المباراة التي ستقام قبل أيام من موعد تصويت الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المقرر في الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل، ستكون بمثابة رسالة بأن قطر لديها القدرة على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية والمباريات المهمة.
 
واعتبر أن الحضور الجماهيري الكبير المتوقع -خاصة أن منتخبي الأرجنتين والبرازيل سيشاركان بكامل نجومهما- وكذلك التفاعل الجماهيري والتفاعل الإعلامي مع المباراة، سيسهم بشكل كبير في الترويج لملف قطر 2022، ويعطي صورة إيجابية عن قطر وقدراتها على استضافة مثل هذه الفعاليات والمباريات العالمية وتنظميها على أعلى مستوى.
 
من جانبه كشف الأمين العام لاتحاد الكرة القطري، ورئيس اللجنة المنظمة للمباراة سعود المهندي عن إقامة فعاليات للجماهير قبل انطلاق المباراة، كما ستسبقها مباراة ودية بين قطر وهايتي في ختام استعدادات الأولى للمشاركة في بطولة كأس الخليج العشرين المقررة باليمن.
 
وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد أعلن قبل يومين عن نفاد 40% من تذاكر المباراة.

المصدر : الفرنسية