حفل افتتاح ألعاب الكومنولث يجتذب الحشرات بدلهي (الفرنسية)

سيطرت بلدية دلهي في الهند على مشكلة انتشار الحشرات في أماكن إقامة منافسات دورة ألعاب الكومنولث التي انطلقت الأحد الماضي في ملعب جواهر لال نهرو, وذلك برش الملعب بمبيد حشري.

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن الجناح الصحي التابع لبلدية دلهي هرع إلى رش مبيد الحشرات لمكافحة الفراش الليلي فور تلقيه نداء استغاثة من المنظمين للتعامل مع المشكلة.

وقال مسؤول في بلدية دلهي -لم يذكر اسمه- لصحيفة هندوستان تايمز إن الفراش الليلي يتجمع حول الضوء ليلا ويستقر في المنطقة خلال النهار ويخلق مشكلة.

وفي مجمع دكتور أسبي موخرجي المائي الذي تقام به منافسات السباحة، تأخر سباق 400م تتابع للرجال من أجل انتشال الحشرات من حوض السباحة.

وقال السباح الإنجليزي ليام تانكوك إنه قبل انطلاق السباق لفت نظر السباح الأسترالي إيمون سوليفان إلى وجود الحشرات "وضحكنا عليها.. لم أر شيئا مثل هذا من قبل".

ومع ذلك يبدو أن قرار السلطات استئجار قردة اللانجور الرمادية ذات الوجه الأسود لمقاومة القرود العادية ومنعها من الهبوط إلى أماكن إقامة المنافسات قد نجح في تحقيق هدفه, كما نجحت بلدية دلهي في إبعاد الفئران التي لم تشاهد أثناء المباريات حتى الآن.

ووفقا للمسؤولين فإن نحو 80 ألف شرطي و20 ألفا من القوات شبه العسكرية و1500 من القوات الخاصة والقناصة و100 من قوات مكافحة التخريب و15 من خبراء المفرقعات، يشاركون في أكبر حدث رياضي تستضيفه الهند منذ دورة الألعاب الآسيوية عام 1982.

وتعتبر دورة ألعاب الكومنولث في نيودلهي هي الأضخم والأكثر تكلفة حتى الآن في تاريخ الألعاب، حيث تراوحت تكاليفها بين سبعة وعشرة مليارات دولار بمشاركة 71 دولة يتنافس رياضيوها على 829 ميدالية في 17 رياضة مختلفة
.

وتقام هذه الدورة للمرة الثانية في القارة الآسيوية بعدما استضافتها كوالالمبور عام 1998.

المصدر : الجزيرة,رويترز