استنكار تونسي لشغب مشجعي الترجي
آخر تحديث: 2010/10/5 الساعة 07:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/5 الساعة 07:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/27 هـ

استنكار تونسي لشغب مشجعي الترجي

بعض مشجعي الترجي هاجموا رجال الشرطة وحطموا مقاعد بملعب القاهرة (الفرنسية)

تبرأ اتحاد كرة القدم التونسي من مشجعي نادي الترجي التونسي الذين تورطوا في أعمال شغب خلال مباراة الفريق أمام مضيفه الأهلي المصري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، كما قدمت إدارة نادي الترجي اعتذارها "لكل الأشقاء في مصر الحبيبة".

وكان سبعة من رجال الشرطة المصريين قد أصيبوا لدى إلقاء مشجعين تونسيين مقاعد وزجاجات فارغة عليهم خلال المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 2-1 مساء الأحد. كما أتلف بعض المشجعين مقاعد في ملعب القاهرة الدولي الذي استضاف المباراة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن أحد المصابين من رجال الشرطة يرقد في المستشفى في حالة خطرة، بينما نقلت عن مصادر إعلامية وصفها للخسائر المادية التي وقعت في ملعب القاهرة بالفادحة.

وعبر الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان صادر عن رئيسه علي الحفصي، عن شجبه لكل "التصرفات المؤسفة والمنافية للميثاق الرياضي التي تم تسجيلها خلال المباراة"، وأكد أن "العناصر غير المسؤولة المتورطة في أعمال الشغب لا تمثل الجماهير الرياضية التونسية".

كما أكد الاتحاد أن "هذه التصرفات لا يمكن أن تؤثر على العلاقات المتينة القائمة بين الشقيقتين تونس ومصر".

علاقات أخوية
من جانبه أعرب نادي الترجي عن استنكاره لأعمال الشغب التي حدثت خلال  اللقاء، والتي قامت بها "عناصر ضالة لا تشرف ولا تمثل نادي الترجي  العريق المتمسك دوما بالقيم الرياضية السامية".

وأكد أن العلاقات الأخوية والودية التي تربط الترجي الرياضي بكل الأندية  المصرية وعلى رأسها النادي الأهلي "لا يمكن أن تتأثر بأي عارض من العوارض"، متقدما "باعتذاراته الصادقة لكل الأشقاء في مصر".

كما تضمن بيان الترجي تأكيد النادي أن "وفد الأهلي المصري وجماهيره التي ستحل ضيفة على تونس الخضراء بمناسبة لقاء الإياب بعد أسبوعين في ملعب رادس، ستكون دوما كما كان الشأن في السابق محل ترحاب كبير بين أهلها وذويها" في تونس.

في الوقت نفسه، قالت وكالة الأنباء الألمانية إن الشارع الرياضي في تونس عبر عن رفضه للأحداث التي وقعت من بعض جماهير الترجي، مضيفة أن آلاف النشطاء التونسيين طالبوا على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي بإنزال أقصى العقوبات على هؤلاء المشاغبين الذين "أساؤوا لصورة بلادهم في الخارج".

اعتقالات
وفي القاهرة، قالت مصادر قضائية إن الشرطة المصرية ألقت القبض على 11 من مشجعي الترجي، حيث تم عرضهم على النيابة التي قررت حبسهم لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق، في حين تم القبض لاحقا على مشجعيْن آخريْن قبل صعودهما إلى الطائرة المتجهة إلى تونس.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قالت في بيان عقب المباراة إن قوات الشرطة
"فوجئت بقيام مجموعة كبيرة من الجمهور التونسي بالتعدي على رجال الأمن عقب إحراز الهدف الثاني للأهلي"، فضلا عن إطلاق الألعاب النارية وتحطيم مقاعد المدرجات، مشيرة إلى أن أحد رجال الشرطة المصابين يشتبه في إصابته بما بعد الارتجاج في المخ.

يشار إلى أن مرحلة الذهاب للدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم شهد فوز الأهلي على الترجي 2-1، وتغلب مازيمبي الكونغولي حامل اللقب على ضيفه شبيبة القبائل الجزائري 3-1، في حين ستقام مباراتا الإياب بعد أسبوعين بتونس والجزائر على التوالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات