أستراليا تتقدم بألعاب الكومنولث
آخر تحديث: 2010/10/5 الساعة 12:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/5 الساعة 12:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/27 هـ

أستراليا تتقدم بألعاب الكومنولث

الميداليات الذهبية لأستراليا جاءت بفضل السباحة والجمباز (الفرنسية)

احتلت أستراليا صدارة جدول الميداليات لألعاب اتحاد الكومنولث في اليوم الثالث, في حين قال الرئيس التنفيذي للألعاب إنه لا يشعر بالتهديد بعد إحراق متظاهرين دمية مجسمة لشخصه في نيودلهي.
 
فقد تقدمت أستراليا ترتيب الألعاب التي انطلقت الأحد بعد إحرازها أربع ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين بفضل السباحة والجمباز, وتلتها كندا بذهبية واحدة وثلاث ميداليات برونزية.
 
وحلت جنوب أفريقيا في المركز الثالث بذهبية واحدة وبرونزية واحدة, ثم ماليزيا ونيجيريا بميدالية ذهبية واحدة.
 
ولم تتمكن إنجلترا من الحصول على ميداليتها الذهبية الأولى واكتفت بثلاث فضيات وبرونزية واحدة, وهو حال كل من الهند التي حصلت على فضيتين وبرونزيتين, وويلز التي نالت فضية واحدة وأسكوتلندا التي نالت برونزية واحدة.
 
نفي
في هذه الأثناء نفى مايك هوبر الرئيس التنفيذي لاتحاد ألعاب الكومنولث شعوره بالتهديد بعد أن قام متظاهرون هندوس في نيودلهي بحرق دمية مجسمة لشخصه واتهموه بالعنصرية.
 
وقال هوبر إن الحادث سبب له إزعاجا بالفعل لكنه لم يصل إلى درجة شعوره بأنه أصبح مهددا, نافيا الاتهامات التي وجهت إليه حول أسلوب حياته "البذخ" في نيودلهي.
 
وكان هوبر قد وجه الأسبوع الماضي انتقادات حادة للهند حول الجوانب التنظيمية لهذه الألعاب التي قال إنها أصبحت مهددة بالانهيار بسبب سوء التنظيم.
 
وكان العديد من المشاكل الأمنية والمالية والفنية قد رافق الإعداد للدورة الـ19 لألعاب الكومنولث أبرزها التهديدات بهجمات "إرهابية" محتملة, والفساد وتأخر إنجاز المشاريع وتفشي مرض حمى الضنك.
المصدر : الجزيرة + الفرنسية