روماريو وبيبيتو يحرزان أهدافا سياسية
آخر تحديث: 2010/10/5 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: محكمة باكستانية تقضي بعزل رئيس الوزراء نواز شريف بعد إدانته بتهم فساد
آخر تحديث: 2010/10/5 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/27 هـ

روماريو وبيبيتو يحرزان أهدافا سياسية

روماريو نال 150 ألف صوت في انتخابات مجلس النواب بالكونغرس الاتحادي (الأوروبية-أرشيف)

حقق المهاجمان المعتزلان روماريو وبيبيتو نجاحات في عالم السياسة, وهما اللذان سبق أن قادا البرازيل لإحراز لقب بطولة العالم في كرة القدم للمرة الرابعة في تاريخها، وذلك في النهائيات التي استضافتها الولايات المتحدة عام 1994.

وحصل روماريو على 150 ألف صوت في الانتخابات التي جرت الأحد في مجلس النواب بالكونغرس الاتحادي عن الحزب الاشتراكي البرازيلي.

وكان روماريو سادس أكبر مرشح من حيث عدد الأصوات التي حصل عليها في ولاية ريو دي جانيرو, وسيكون بذلك مشرعا في الكونغرس الاتحادي اعتبارا من يناير/كانون الثاني المقبل, حيث تعهد بتشجيع المشاريع الرياضية في المجتمعات الفقيرة ودعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما بيبيتو فكاد يخرج من سباق العضوية في الهيئة التشريعية بولاية ريو دي جانيرو حيث حصد أقل من 30 ألف صوت، غير أنه تمكن من دخول الهيئة التشريعية بفضل النتائج الجيدة التي حققها بصفة عامة حزب العمال الديمقراطي الذي ينتمي إليه.

وكان روماريو وبيبيتو من بين عدد قليل من الرياضيين الذين جرى انتخابهم لعضوية الهيئات التشريعية البرازيلية, وذلك من بين أكثر من 20 مرشحا.

في المقابل حصلت السباحة السابقة ريبيكا جوسماو التي حرمت من ممارسة الرياضة مدى الحياة بسبب تناولها المنشطات، على أقل نسبة أصوات حيث حصدت 437 صوتا فقط, علما بأنها كانت تنافس على مقعد في الهيئة التشريعية بولاية برازيليا عن الحزب الشيوعي البرازيلي.

وحصل بطل العالم السابق في الملاكمة أسيلينو فريتاس "بوبو" على نحو 60 ألف صوت في ولاية باهيا, لكنه لم ينجح في الفوز بعضوية الكونغرس الاتحادي.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات