بلاتر يمتدح ملف أستراليا للمونديال
آخر تحديث: 2010/10/4 الساعة 20:25 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/4 الساعة 20:25 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/26 هـ

بلاتر يمتدح ملف أستراليا للمونديال

بلاتر لم يكشف لغيلارد الكثير عن حظوظ بلادها لاستضافة المونديال (الفرنسية-أرشيف)

امتدح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر ملف استضافة أستراليا لمونديال 2022، ووصفه بأنه أشبه بسيارة فورمولا واحد "ممتلئة بالوقود ومحركها في وضع التشغيل" على خط الانطلاق، بحسب رئيسة الوزراء الأسترالية جوليا غيلارد.

والتقت غيلارد بلاتر في مدينة زيوريخ السويسرية لمناقشة استضافة أستراليا للحدث الرياضي الأكبر في العالم عام 2022، وهي في طريقها للمشاركة في القمة التي تجمع قادة الدول الآسيوية بنظرائهم الأوروبيين في مدينة بروكسل البلجيكية.

وقالت غيلارد لمراسلين صحفيين في بروكسل أمس الأحد إنها حاولت معرفة ميزات ملف أستراليا لاستضافة كأس العالم، مضيفة أن بلاتر أكد لها أن ملف بلادها "يتطابق مع جميع لوائح الاتحاد الدولي لذلك كنا، بحسب مصطلحه، كسائق سيارة فورمولا واحد على خط الانطلاق، السيارة ممتلئة بالوقود والمحرك في وضع التشغيل".

وتابعت غيلارد: "أما إذا كنا سنفوز في السباق، فسنعرف ذلك في ديسمبر/ كانون الأول القادم".

غيلارد قالت إن بلاتر أكد لها أن ملف بلادها يتطابق مع جميع لوائح الفيفا (الفرنسية-أرشيف)
واعتبرت غيلارد أن بلاتر لم يكشف لها الكثير عن حظوظ بلادها، مشيرة إلى أن من صلب موقع رئاسة الاتحاد الدولي عدم الكشف عن الأوراق وإبقائها سرية.

وملف أستراليا هو أحد تسعة ملفات، بينها ملفات من القارة الآسيوية لقطر واليابان وكوريا الجنوبية لاستضافة مونديال 2022.

وتبحث أستراليا عن الاستفادة من خبرتها في استضافة الألعاب الأولمبية عام 2000 وبطولة العالم للركبي عام 2003 وألعاب الكومنولث عام 2006، من أجل تعزيز فرصها في نيل شرف الاستضافة.

وكان مسؤولون في الاتحاد الأسترالي لكرة القدم قد أعلنوا في يوليو/ تموز الماضي أن الفيفا برأ أستراليا من تهمة الرشوة في ملف ترشحها لاستضافة مونديال 2022. وأكد الاتحاد الأسترالي آنذاك أن الفيفا لم يجد أي دليل أو مؤشرات من أجل فتح تحقيق فيما نشرته صحيفة "إيج" التي ذكرت أن الأستراليين قدموا هدايا إلى مندوبي الاتحاد الدولي بينها مجوهرات وتذاكر سفر مجانية.

المصدر : الفرنسية

التعليقات