ميسي جلب لفريقه هدف الافتتاح (الفرنسية)

أخفق برشلونة حامل اللقب في استغلال هدف رائع من لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي وأهدر المزيد من النقاط على أرضه بتعادله مع ضيفه ريال مايوركا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأحد.

وقد كان برشلونة الأكثر استحواذا على الكرة كالمعتاد في البداية، رغم غياب صانع اللعب تشابي للإصابة والمهاجم ديفد بيا بسبب الإيقاف.

واحتفل ليونيل ميسي باستلامه جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا بافتتاح التسجيل لفريقه في الدقيقة 21 من تسديده من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من بيدرو، وبعدما اقترب ميسي من مضاعفة تقدم حامل اللقب، تصدى حارس برشلونة فيكتور فالديس لكرة من لاعب وسط مايوركا جونز ألو كاسترو.

لكن الفريق الضيف أدرك التعادل من ركلة ركنية في الدقيقة 42، بعد أن أخفق جيرار بيكي والأرجنتيني غابرييل ميليتو مدافع برشلونة في إبعاد الكرة ليحولها أميليو نسو لاعب مايوركا بضربة رأس قوية إلى شباك برشلونة، وأتيحت فرصتان في الشوط الثاني لمايوركا عن طريق ببير وبيو ونسو.

نسو يسدد كرة قوية إلى مرمى برشلونة (الفرنسية)
بدوره استعاد برشلونة توازنه وكثف هجومه بحثا عن هدف الفوز، لكن الفريق أضاع العديد من الفرص، وسدد بويان كركيتش كرة ارتدت من القائم قبل عشر دقائق من النهاية. وضغط برشلونة في نصف ملعب مايوركا خلال الدقائق الأخيرة لكنه أخفق في إضافة هدف آخر.

وكان برشلونة قد خسر الشهر الماضي 2-صفر على أرضه أمام أيركوليس الوافد الجديد.

وأمس أيضا فاز إشبيلية على أتليتيكو مدريد في أول مبارة للفريق على أرضه مع المدرب جريجوريو مانزانو بفضل هدف أحرزه ألفارو نيجريدو وآخر صنعه.

وحققق مانوانو انتصارين في مبارتين مع الفريق الأندلسي بعد الفوز على ملعب بروسيا دورتموند الألماني 1-صفر يوم الخميس الماضي في كأس الأندية الأوروبية.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 11 نقطة من ست مباريات ليتجاوز أتليتيكو نحو المركز الخامس في جدول المسابقة.

ويملك فالنسيا 16 نقطة متقدما بنقطة واحدة على فياريال صاحب المركز الثاني الذي حقق انتصاره الخامس على التوالي بعد فوزه 2-صفر على ريسنغ سانتدر أمس الأحد.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 13 نقطة متقدما بنقطتين على غريمه التقليدي ريال مدريد، صاحب المركز الرابع.

المصدر : رويترز