ريال مدريد فاز في الدقائق الأخيرة من المباراة بفضل هدفي رونالدو (الفرنسية) 

خطف فريق ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني فوزا مهما في الوقت الحرج على مضيفه الوافد الجديد هركوليس أليكانتي بثلاثة أهداف مقابل واحد، في حين سحق فريق برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين ضيفه إشبيلية بخماسية نظيفة.

أما فالنسيا فقد اكتفى بنقطة واحدة من تعادله الإيجابي مع ضيفه سرقسطة أمس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب خوسيه ريكو بيريز وأمام 29 ألف متفرج، فاجأ هركوليس ضيفه بهدف سريع من رأسية الدولي الفرنسي السابق دافيد تريزيغيه المنتقل من يوفنتوس الإيطالي والذي استثمر عرضية متقنة من المدافع دافيد كورتيس أسكنها الشباك على يمين الحارس الدولي إيكر كاسياس.

وعجز الفريق الملكي عن تعديل الكفة في الشوط الأول، وانتظر حتى الدقيقة 52 حيث نجح المحترف الأرجنتيني الجديد أنخيل دي مارينا في إدراك التعادل بعد كرة مرتدة من تسديدة صاروخية لزميله البرتغالي كريستاينو رونالدو أكملها الأول في المرمى بيسراه.

واستعصى مرمى هركوليس أمام محاولات رونالدو الذي تمكن في الدقائق العشر الأخيرة من تسجيل هدفين متتالين خلال خمس دقائق أولهما بعد محاولة من الفرنسي كريم بنزيما تابعها من زاوية صعبة، والثاني بعد تمريرة من بنزيما نفسه أكملها بيمناه في الشباك.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 23 نقطة مقابل 22 لبرشلونة الذي صار ثانيا بعدما هزم إشبيلية بخماسية على ملعبه نيوكامب وأمام 85 ألف متفرج.

ميسي سجل هدفين في مرمى إشبيلية (الفرنسية)

خماسية نظيفة
وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل مبكرا بعد محاولة من زميله دافيد فيا حيث أسكن الكرة في شباك إشبيلية في الدقيقة الرابعة.

وأضاف فيا الهدف الثاني بعدما رد له ميسي الجميل بتمريرة متقنة في الدقيقة 24.

واستفاد برشلونة من طرد المدافع الفرنسي عبد اللاي كونكو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لنيله الإنذار الثاني.

وأضاف برشلونة هدفين في الشوط الثاني عبر البرازيلي دانيال الفيش (52)، وميسي بتسديدة يسارية مباغتة من خارج المنطقة (64) رافعا رصيده الشخصي إلى سبعة أهداف.

وأكمل فيا الخماسية بتسجيله هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والرابع في البطولة بعد كرة وصلته خارج المنطقة من سيرجيو بوسكيتس أطلقها قذيفة لا ترد بيمناه انفجرت في الشباك (90).

تعادل إيجابي
وفي المباراة الثالثة، سجل الإيطالي ماوريسيو لانتسارو هدفين أولهما لفريقه سرقسطة في مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة، والثاني للمضيف حين حول الكرة إلى مرمى الضيوف عن طريق الخطأ.

وخسر سرقسطة –الذي لم يحقق أي انتصار في المسابقة هذا الموسم حتى الآن- جهود لاعبه أندر هيريرا في الدقيقة 67، دون أن يغتنم فالنسيا النقص العددي ويحول النتيجة لمصلحته.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 17 نقطة وبقي رابعا مقابل أربع نقاط لسرقسطة الذي ترك المركز الأخير مؤقتا لديبورتيفو لا كورونيا الذي بات يتخلف عنه بفارق الأهداف.

المصدر : وكالات