استعدادات مكثفة للمنتخب العراقي تحضيرا للاستحقاقات المقبلة (الجزيرة نت)

فاضل مشعل-بغداد
 
يخوض منتخب العراق لكرة القدم بقيادة الألماني سيدكا أربع مباريات استعدادا لخليجي 20 في اليمن وأمم آسيا في الدوحة، وذلك مع منتخبات السعودية والصين والهند والكويت، لكنه اعتذر عن إقامة مباراة تجريبية خامسة مع البحرين بسبب زحمة برنامج الإعداد.
 
وقال العضو في اتحاد كرة القدم ناطق كاظم للجزيرة نت إن "برنامج إعداد المنتخب الذي استقر عليه رأي سيدكا يتضمن إقامة مباراة مع المنتخبيْن الهندي في 11 من الشهر المقبل، والكويتي في 17 من نفس الشهر، في إطار استعداداته لخليجي 20".
 
وأضاف كاظم أن "برنامج المدرب سيدكا يتضمن الاعتماد على اللاعبين الذين خاضوا المباراة الودية أمام قطر التي فاز فيها المنتخب العراقي 2-1 سجلهما عماد محمد المحترف في الزمالك المصري".
 
وقال إن "بعض اللاعبين -لم يعلن سيدكا أسماءهم- سينضمون لمعسكر الفريق استعدادا لاستحقاق خليجي 20، وأن آخرين سيدعون لمعسكر آخر استعدادا لأمم آسيا".
 
"
العراق يلعب في خليجي 20 ضمن مجموعة تضم الإمارات والبحرين وعمان
"
رفض
من جانبه كشف الكابتن ناظم شاكر مساعد سيدكا في تدريب المنتخب العراقي للجزيرة نت أن "الاتحاد البحريني طلب إجراء مباراة ودية مع منتخبنا في اليوم الأخير من العام الحالي بالمنامة، في إطار الاستعداد لأمم آسيا، غير أن هذا الموعد لا يتناسب والبرنامج التحضيري للنهائيات المذكورة".
 
وقال شاكر "رفضنا يعود إلى تفادي إرهاق اللاعبين لأن برنامج المنتخب الإعدادي يتضمن مباراتين الأولى أمام السعودية يوم 28 من ديسمبر/كانون الأول، والثانية أمام الصين في الثاني من يناير/كانون الثاني من العام المقبل".
 
ويلعب منتخب العراق في خليجي 20 ضمن مجموعة تضم الإمارات التي يلاقيها في الـ23 من الشهر المقبل -في البطولة التي ستقام في اليمن- والبحرين التي يلاقيها في الـ26 من نفس الشهر، ومباراته الأخيرة ستكون مع سلطنة عمان في الـ29 من الشهر نفسه. 
 
ومن جهته قال مدرب حراس المرمى في المنتخب العراقي عبد الكريم ناعم للجزيرة نت إن "المنتخب نقل تدريباته التي ستستمر حتى الثامن من الشهر المقبل، من مدينة السليمانية إلى مدينة أربيل، وذلك بعد إشعار اللجنة المنظمة لخليجي 20 بأن مباريات العراق ستقام على ملاعب ذات عشب اصطناعي".
 
 الدراجي ندد بالنتائج التي حققها
المنتخب العراقي (الجزيرة نت)
التزامات المحترفين
وانتقد المحرر الرياضي في صحيفة الزمان رحيم كامل الدراجي استعدادات المنتخب العراقي، قائلا إنه "لم يحقق نتائج جيدة في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في عمان بالأردن بسبب استعداداته التي تتزامن في أغلبها مع التزامات المحترفين في دول الجوار".
 
ويرى الدراجي أن "استحقاقات المنتخب الخارجية تحتاج لإيجاد قواسم مشتركة بين جميع المعنيين وترك التجاذبات خدمة للكرة العراقية، وتوفير الدعم والمعسكرات الخارجية العالية المستوى".
 
يشار إلى أن المنتخب العراقي تقدم 13 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لشهر أكتوبر/تشرين الأول، ليحتل المركز 94 بين منتخبات العالم.

المصدر : الجزيرة