كليسترز حصلت على جائزة تناهز 1.5 مليون دولار بعد فوزها بالبطولة (الفرنسية) 

أحرزت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة ثالثة بطولة الماسترز في كرة التنس للسيدات في نسختها الثالثة بالدوحة بفوزها على الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى 6-3 و5-7 و6-3 في المباراة النهائية الأحد.
 
وبهذا الفوز تحصل كليسترز على نحو 1.5 مليون دولار كجائزة بعد فوزها بالبطولة.
 
وهذه أول بطولة تشارك فيها كليسترز التي أحرزت اللقب مرتين سابقتين عامي 2002 و2003 منذ فوزها ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر/أيلول الماضي بعد غياب للإصابة.



تصريح الخليفي
 الخليفي أكد أن الإقبال الجماهيري الكبير كان سببا في نجاح البطولة (الجزيرة نت)
وقد امتدح رئيس الاتحاد القطري ناصر بن غانم الخليفي أداء كليسترز وفوزنياكي، وقال إنهما يستحقان اللعب في النهائي للمستوى المتميز الذي تميزتا به خلال البطولة، كما امتدح اللاعبات الأخريات في البطولة، وقال إنهن قدمن أداء رائعا.
 
وأكد الخليفي في تصريح للجزيرة نت أن الإقبال الجماهيري الكبير منذ انطلاق منافسات الدور الرئيسي كان سببا كبيرا في نجاح البطولة.

وأبدى سعادته بالتنظيم القطري للبطولة العالمية النسوية على مدار الثلاث سنوات, مستدلا على ذلك بالإطراء والثناء من قبل أسرة رابطة اللاعبات المحترفات، متمثلة في رئيستها ستايسي أليستا التي أكدت في أكثر من مناسبة رضاها التام وسعادتها بما حققه الاتحاد القطري خلال البطولة من تطور نوعي وفن تنظيمي متميز.

ولم تقتصر الإشادة على المسؤولين فقط بل حرصت اللاعبات أيضا على الإشادة بالتنظيم القطري وحفاوة وكرم الأخلاق.

وفي النهاية, تقدم الخليفي بالشكر الجزيل إلى من أسماهم أصحاب الأيادي البيضاء على الرياضة القطرية, أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وولي عهده الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وإلى اللجنة الأولمبية القطرية، على دعمهم المتواصل للاتحاد القطري للتنس لنيل شرف استضافة هذه البطولات العالمية، وتوفير كل المتطلبات والمقومات اللازمة لنجاحه وتطويره على المستوى المحلي والدولي.


المصدر : وكالات