وفد رياضي دولي يزور فلسطين
آخر تحديث: 2010/10/3 الساعة 22:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/3 الساعة 22:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/24 هـ

وفد رياضي دولي يزور فلسطين

جاك روغ مهتم بتطوير الرياضة في الأراضي الفلسطينية (الفرنسية)

أعلنت اللجنة الأولمبية الفلسطينية أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ سيزور الأراضي الفلسطينية بعد غد الثلاثاء يرافقه وفد أولمبي.

وحسب اللجنة سيلتقي روغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حكومة تصريف الأعمال سلام فياض، قبل أن يضع حجر الأساس لمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية في بلدة الرام المحاذية لمدينة القدس.

وسيزور روغ والوفد المرافق مخيم الأمعري للاجئين في رام الله وكذلك مدينة بيت لحم، كما سيحضر مباراة ودية بين المنتخب الأولمبي الفلسطيني والمنتخب الأردني على ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام، بحضور فياض ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب.

وتعد زيارة روغ الذي انتخب في العام 2001 إلى الأراضي الفلسطينية الأولى من نوعها لشخصية رياضية دولية كبيرة، بعد الزيارة التي قام بها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر في أواخر العام 2008 حيث دشن أول ملعب كروي دولي  فلسطيني.

ويرافق روغ في زيارته وفد رفيع المستوى من اللجنة الأولمبية الدولية، يضم وزير الرياضة الإيطالي السابق ماريو بيسكانتي وعضو اللجنة الإيرلندي بارتيك هيكه ومدير صندوق التضامن الأولمبي الدولي الإسباني بيير ميرو، ومدير تنمية التعاون الدولي تومسا سيتهول من زيمبابوي.

كما يضم الوفد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ورئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الأمير فيصل بن الحسين ورئيس لجنة القوانين في المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ طلال الفهد، والمدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي الكويتي حسين المسلم، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية المغربي هشام القروج والعداءة المغربية السابقة نوال المتوكل.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات