لاعبو ماينتس يحتفلون بفوزهم السابع بالدوري المحلي (الفرنسية)

واصل ماينتس تألقه وأضاف ضيفه هوفنهايم إلى لائحة ضحاياه بعدما تغلب عليه 4-2 السبت في المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم، محققا العلامة الكاملة بفوزه السابع على التوالي، ليصبح ثالث فريق يحقق هذا الرقم في بداية الموسم بعد بايرن ميونيخ (1995-1996) وكايزرسلاوترن (2001-2002).
 
وضرب ماينتس بقوة منذ صافرة البداية ونجح في افتتاح التسجيل بعد دقيقتين فقط, قبل أن يأتي رد هوفنهايم في الدقيقة 40 عبر السنغالي ديمبا با. وتكرر سيناريو الشوط الأول في الثاني إذ نجح شالاي في التسجيل بعد دقيقتين فقط.
 
ولم ينتظر ماينتس كثيرا قبل أن يضيف الهدف الثالث عبر هولتبي في الدقيقة 59, لكن هوفنهايم لم يستسلم وقلص الفارق مجددا عبر الأيسلندي غيلفي سيغوردسون (64)، غير أن ماينتس وجه الضربة القاضية لضيفه بواسطة أندري شورل (74).
 
وعزز ماينتس صدارته برصيد 21 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط عن اقرب ملاحقيه بروسيا دورتموند الذي يخوض اليوم مواجهة نارية مع بايرن ميونيخ حامل اللقب.
 
ويأمل ماينتس ألا يختبر السيناريو الذي عاشه هوفنهايم قبل موسمين عندما تربع الأخير في موسمه الأول بين الكبار على الصدارة ونافس على اللقب حتى الأمتار الأخيرة قبل أن يخطفه فولفسبورغ.

في المقابل, فشل فريق المدرب رالف رانغنيك في العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه للمرحلة الرابعة على التوالي، بعد أن تعادل مع  كايزرسلاوترن (2-2)، ثم خسر أمام بايرن ميونيخ (1-2)، وتعادل مع كولن (1-1)، قبل أن  يخسر أمام ماينتس ليتجمد رصيده عند 11 نقطة.
 
النتائج المتبقية
فاز هامبورغ على كايزرسلاوترن 2-1, فيما اكتفى فولفسبورغ بالتعادل مع مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 1-1, وخسر شالكه أمام نورمبرغ 2-1.

المصدر : وكالات