لاعب فالنسيا بابلو هيرنانديز (يسار) في محاولة للحفاظ على الكرة من نظيره لاعب أتلتيك بلباو إيكر مونيين (الفرنسية)

ابتعد فالنسيا بالصدارة مؤقتا بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه، بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 2-1 في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل أدوريز (10) وفيسنتي (90) هدفي فالنسيا، وغابيلوندو (90) هدف أتلتيك بلباو، وبالتالي رفع فالنسيا رصيده إلى 16 نقطة، يليه فياريال وبرشلونة حامل اللقب ولكل منهما 12 نقطة، حيث يلتقي الأول راسينغ سانتاندر والثاني مع مايوركا في وقت لاحق من اليوم في ختام المرحلة.

وأنقذ الفرنسي فلوران سيناما بونغول فريقه سرقسطة متذيل الترتيب من تلقي هزيمته الرابعة بعدما قاده لتحويل تخلفه أمام ضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين إلى تعادل 2-2.

واعتقدت الجماهير الحاضرة في ملعب "لا روماريدا" أن سرقسطة الذي لا يزال يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم، في طريقه بشكل مؤكد لتلقي هزيمة جديدة بعد أن تخلف بهدف سجله المدافع الصربي إيفان أوبرادوفيتش في الدقيقة 31 خطأ في مرمى فريقه ثم تعرضه لضربة بطرد المدافع التشيكي يري ياروسيك (49).

لكن بونغول رفض الاستسلام وقلص الفارق لأصحاب الأرض (57) ثم أدرك لهم التعادل بعد أربع دقائق فقط (61)، حارما سبورتينغ خيخون من تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.

بقية النتائج
سقط إسبانيول أمام ريال سوسييداد بهدف سجله خوان فورلين في الدقيقة 85 خطأ في مرمى فريقه، مانحا أصحاب الأرض فوزهم الثاني هذا الموسم وملحقا بفريقه الهزيمة الثالثة فتجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز السادس، ما حرمه من إزاحة ريال مدريد عن المركز الرابع ولو مؤقتا.

ويلعب اليوم أيضا إشبيلية مع أتلتيكو مدريد وخيتافي مع هيركوليس وألميريا مع ملقة وأوساسونا مع ليفانتي وريال مدريد مع ديبورتيفو لا كورونيا.

المصدر : وكالات