سيباستيان سوريا أبرز هدافي نادي قطر (رويترز-أرشيف) 

حقق نادي قطر فوزا ثمينا على مضيفه السد بنتيجة 3-1 في مباراة جمعت بين الفريقين مساء الخميس في ختام الجولة الثامنة من الدوري القطري لكرة  القدم.

وكان السد البادئ بالتسجيل عبر نجمه خلفان إبراهيم في الدقيقة 31، لكن قطر رد بثلاثية سجلها سيباستيان سوريا (38 و90 من ركلة جزاء) ومحمد عمر (82).

وهذا هو الفوز الخامس لقطر هذا الموسم، لكنه الأول في مبارياته الأربع الأخيرة ليتقدم إلى المركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق نقطتين أمام السد الذي تراجع إلى المركز الرابع بعدما مني بخسارته الثالثة هذا الموسم والأولى في مبارياته الأربع الأخيرة.

من جهة أخرى، واصل الغرافة حامل اللقب انتصاراته وهزم أم صلال بهدفين نظيفين سجلهما العراقي يونس محمود (5) وماركوني أميرال (47)، في حين أهدر الإسباني غارسيا غابري ركلة جزاء لأم صلال تصدى لها حارس المرمى قاسم  برهان (65).

وأكمل الغرافة المباراة بعشرة لاعبين لطرد لاعبه بلال عبد الرحمن (71)، لكنه نجح في الاحتفاظ بفوزه ليعزز موقعه في المركز السادس برصيد 13 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام الأهلي صاحب المركز الأخير، في حين تجمد رصيد أم صلال عند 5 نقاط في المركز العاشر.

وفي مباراة ثالثة، أنقذ البحريني فوزي عايش فريقه السيلية من الخسارة وخطف هدف التعادل في الوقت بدل الضائع أمام الخريطيات الذي كان تقدم  بهدف للنيجيري أكونكو (61).

ورفع الخريطيات رصيده إلى 10 نقاط وظل سابعا، والسيلية إلى 9 نقاط في المركز الثامن.

وكانت مباريات الجولة قد انطلقت الأربعاء حيث شهدت فوز لخويا على الخور 2-صفر، ليتصدر الفائز ترتيب الفرق برصيد 19 نقطة متقدما بنقطة على العربي الذي حقق فوزا ثمينا على الريان بهدف نظيف، في حين أسفرت المباراة الثالثة عن فوز الوكرة على الأهلي 2-صفر.

المصدر : وكالات