اعتبار إيطاليا فائزة على صربيا
آخر تحديث: 2010/10/29 الساعة 21:13 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/29 الساعة 21:13 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/22 هـ

اعتبار إيطاليا فائزة على صربيا

رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يتحدث للصحفيين بعد اجتماع الاتحاد الأوروبي (الفرنسية)

اعتبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيطاليا فائزة على صربيا بثلاثية نظيفة بعد أحداث شغب قام بها المشجعون الصرب في مباراة بين البلدين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2012 بجنوى في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقرر الاتحاد معاقبة صربيا أيضا بإقامة مباراة واحدة بدون جمهور على أرضها، كما قرر عدم السماح للاتحاد الصربي بشراء بطاقات لجماهيره أثناء لعب منتخبه خارج أرضه في المباريات المتبقية من التصفيات، وفرض عليه غرامة مالية تصل إلى 120 ألف يورو.

مشجعون صرب ألقوا ألعابا نارية أثناء
مباراة إيطاليا وصربيا بجنوى (الفرنسية)
صربيا تستأنف
وقال رئيس الاتحاد الصربي إن بلاده ستستأنف ضد قرار اعتبارها منهزمة صفر-3.

واستمعت اللجنة التأديبية بالاتحاد الأوروبي إلى الحكم الدولي الأسكتلندي كريغ تومسون الذي أدار المباراة ومسؤولي البلدين قبل اتخاذ قرار بشأن العقوبات.

وكانت المباراة التي أقيمت في جنوى قد ألغيت بعد ست دقائق من بدايتها بعدما ألقى مشجعون صرب ملثمون على أرض الملعب وعلى الجماهير الإيطالية ألعابا نارية بعدما قطعوا جزءا من سياج يحمي الملعب.

ودخل مشجعون صرب حاولوا تحطيم حاجز للاشتباك مع الجماهير الإيطالية في اشتباكات مع شرطة إيطاليا بعد إلغاء المباراة، وتم القبض على 17 شخصا.

وانتقد الاتحاد الصربي لكرة القدم الشرطة الإيطالية وطالب بإعادة المباراة، بينما قال الاتحاد الإيطالي إنه يترك الأمر للاتحاد الأوروبي، وإن اعترف بحدوث مشكلة في تبادل المعلومات بين البلدين.

وقال مسؤولون إيطاليون إنهم لم يكونوا على علم بأن جماهير صربيا تشكل خطرا رغم التاريخ الطويل من الشغب هناك.

المصدر : وكالات,رويترز