بطولة المحترفات مفيدة للتنس القطري
آخر تحديث: 2010/10/28 الساعة 00:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/28 الساعة 00:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/21 هـ

بطولة المحترفات مفيدة للتنس القطري

مشاركة البراعم في تدريبات بطولة المحترفات تمثل حافزا لتحقيق حلمهم الرياضي (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-الدوحة

قال رئيس المنتخبات القطرية للتنس خالد غانم الخليفي إن استضافة الدوحة لبطولة العالم للاعبات المحترفات تعود بالنفع الكبير على الفرق الناشئة والمتقدمة في البلد.
 
وأكد الخليفي في حديث للجزيرة نت أن هذه البطولة ليست فقط للسمعة الرياضية بل لحصد الخبرات من اللاعبات اللاتي نشأن بالفطرة على حب هذه الرياضة.
 
وفي هذا المنحى قال رئيس مدربي الفرق أمين البوستاني "هذه البطولة تحقق حلم اللاعبين الأطفال منهم خاصة, فلذلك تواجدهم ليس مهما لخوض غمار المنافسات فقط, فالطفل عندما يرى من يحب أن يكون مثله يسعى جاهدا لأن يحقق هدفه".
 
وأضاف البوستاني في حديث للجزيرة نت أن مدربي الاتحاد القطري يعملون على توفير السبل والمؤهلات التي تحقق حلم هذا الطفل اللاعب, وأن مهمتهم لا تقتصر على التدريب فقط بل على التربية أيضا.
 
 خالد الخليفي (يمين) وخالد المهندي (الجزيرة نت)
براعم المستقبل
وأوضح المدرب أنه من بين معظم اللاعبين شباب متميزون في مشوارهم الدراسي وحياتهم المهنية, فمنهم من يمارس الرياضة وهو يزاول الطب أو الهندسة أو يحمل إحدى الرتب العسكرية العالية.
 
وتنقسم الفرق إلى ثلاثة مستويات عمرية تبدأ تباعا من سن الـ7 وسن الـ12 عاما وسن الـ16 عاما وبعدها, وتضم هذه الفرق الثلاثة أيضا ثلاث فئات هي البرونزية والفضية والذهبية. وحسب البوستاني فإن سن الـ12 هو البداية، وهو ما يسمى بالميني تيم (الفريق المصغر).
 
وأشاد البوستاني بالاتحاد القطري للتنس ورئيسه ناصر غانم الخليفي لما يقدمه من دعم وتوفير من الاحتياجات المطلوبة لإنجاح برنامج ما أسماه بالبراعم المستقبلية, كإنشاء ملاعب للتدريب وتوفير مدربين وأدوات اللاعب.
 
واختتم المدرب حديثه بالقول إنه مسرور لتواجده في هذا العهد من مراحل التنس القطري, وأشاد بالقيادة الحكيمة لدولة قطر وحرصها على تطور وارتقاء مستوى لعبة التنس محليا ودوليا.
 
البوستاني عبر عن سروره لتواجده في هذا العهد من مراحل التنس القطري (الجزيرة نت)
دافع للعطاء
ومن جانبه قال خالد المهندي نائب رئيس المنتخبات إن هذه البطولة هي دافع للعطاء واكتساب الخبرات, كما أن استضافتها تعد مصدر فخر لاتحاد قطر للتنس ودليلا على أنه يتمتع بسمعة دولية واسعة.
 
وفي الوقت نفسه دعا المهندي لاعبي المنتخبات إلى الاستفادة الفعلية والأكيدة من مثل هذه البطولات، "لأنهم هم مستقبل الأجيال القادمة وبهم يزدهر الاتحاد ويتقدم للأفضل".
 
كما أوضح المهندي أن قيام اللاعبات باللعب مع  البراعم من اللاعبين أثناء تدريباتهم, يعد مكافأة وحافزا للطفل لكي يحقق حلمه الرياضي في المستقبل.
المصدر : الجزيرة

التعليقات