أفضل لاعبات التنس المحترفات يشاركن في البطولة (الأوروبية)

عبد الله المرزوقي-الدوحة
 
أكدت اللاعبات المشاركات في بطولة رابطة لاعبات التنس المحترفات- الدوحة 2010، أن قطر مؤهلة لاستضافة أكبر البطولات العالمية، لخبرتها الطويلة في تنظيم هذه البطولات، ووجود البنى التحتية المطلوبة لذلك.
 
واتفقت أغلبية اللاعبات على أن الاتحاد القطري للتنس حرص على أن تكون بطولة رابطة لاعبات التنس مستوفية لجميع المعايير الفنية والتقنية, وأكدن أنهن لمسن ذلك منذ لحظة وصولهن إلى الدوحة.

كما أشادت اللاعبات بالدور الكبير الذي تبذله اللجنة المنظمة للبطولة, وامتدحن تنظيمها الرائع لحفل قرعة المنافسة التي كشفت عن مباريات ستكون في غاية الإثارة بين المتنافسات لإحراز لقب البطولة، كما عبرن عن سعادتهن بالهدايا الثمينة التي قدمت لهن من قبل الاتحاد القطري.

وقالت اللاعبة الأسترالية سمانتا ستوسر إنها قوبلت بحفاوة وترحيب منذ لحظة هبوطها من الطائرة إلى أن وصلت لمقر سكنها, مشيرة إلى أن ذلك لم يفاجئها لأنه أكد لها ما قرأته عن العادات والقيم القطرية العريقة. وأعربت ستوسر عن أملها في نجاح البطولة من جميع النواحي, خصوصا أنها في نسختها الأخيرة بدولة قطر.

وأعربت اللاعبة الروسية إيلينا دمنتيفا عن سعادتها الكبيرة بالعودة مجددا إلى الدوحة والمشاركة في البطولات التي تحتضنها قطر، وقالت "أشعر أنها المرة الأولى التي أشارك فيها في بطولة العالم للسيدات من فرط شغفي وولعي بهذه المسابقة، وأنا سعيدة بلعب هذه البطولة على الملاعب القطرية".
 
ومن جانبها، أكدت اللاعبة الصربية إيلينا يانكوفيتش عزمها الكبير على الفوز بلقب البطولة، وقالت إنها لن تدخر جهدا في تحقيق حلم الفوز بها. وعبرت يانكوفيتش عن سعادتها بزيارة الدوحة والمشاركة في البطولة التي تحتضنها للمرة الثالثة على التوالي بعد سنتيْ 2008 و2009.
 
جوائز وقرعة
وستنطلق البطولة البالغة قيمة جوائزها 4.55 ملايين دولار بمباراتين للمجموعتين في الفردي مساء اليوم على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

يشار إلى أن قرعة البطولة أسفرت عن تشكيل المجموعة المارونية بوقوع كل من الدانماركية كارولين فوزينكي والأسترالية سمانتا ستوسر والإيطالية فرانسيسكا شيافوني والروسية إيلينا دمنتيفا.

بينما ضمت المجموعة البيضاء البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا والصربية إيلينا يانكوفيتش والروسية فيرا زفوناريفا والبلجيكية المخضرمة كيم كليسترز والاحتياطية الصينية آنا لي وشاهير مير.
 
وتقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد، وستلعب الفائزتان في المجموعتين في الدور قبل النهائي يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتلتقي الفائزتان في المباراة النهائية يوم 31 من الشهر ذاته.

المصدر : الجزيرة