بداية قوية لفوزنياكي بماسترز الدوحة
آخر تحديث: 2010/10/26 الساعة 22:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/26 الساعة 22:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/19 هـ

بداية قوية لفوزنياكي بماسترز الدوحة

الدانماركية فوزنياكي ترد الكرة إلى منافستها الروسية ديمنتييفا (الفرنسية)

استهلت الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى مشوارها في بطولة الماسترز للسيدات في كرة التنس، بفوز كاسح على الروسية إيلينا ديمنتييفا السابعة 6-1 و6-1 الثلاثاء في الدوحة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة البنية.
 
واحتاجت فوزنياكي إلى 54 دقيقة فقط للتخلص من ديمنتييفا في سعيها إلى إحراز اللقب، خاصة في غياب الشقيقتين الأميركيتين سيرينا وفينوس وليامز بسبب الإصابة وكذلك البلجيكية جوستين هينان للسبب نفسه.
 
 وما تزال فوزنياكي (20 عاما) تبحث عن لقبها الأول في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى رغم تصدرها التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.
 
وتقدم فوزنياكي أفضل موسم لها على الإطلاق إذ أحرزت حتى الآن ستة ألقاب رافعة رصيدها إلى 12 لقبا في مسيرتها الاحترافية التي انطلقت في يوليو/تموز عام 2005.
 
وتلعب اليوم أيضا ضمن المجموعة ذاتها الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني الرابعة مع الأسترالية سامانتا ستوسور الخامسة. 
 
فوز زفوناريفا
الروسية فيرا زفوناريفا هزمت الصربية يلينا يانكوفيتش (الفرنسية)
وحذت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية حذو فوزنياكي وحققت فوزا سهلا على  الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة 6-3 و6-صفر في الجولة الأولى من منافسات  المجموعة البيضاء.
 
وقطعت زفوناريفا وصيفة بطلة عام 2008 خطوة نحو دور الأربعة، فيما تعقدت مهمة يانكوفيتش وباتت بحاجة إلى الفوز في مباراتيها المتبقيتين أمام البلجيكية كيم كلايسترز الثالثة ومن روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا الثامنة.
 
وتحمل الأميركية مارتينا نافراتيلوفا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة التي انطلقت عام 1972 برصيد ثمانية ألقاب في 14 مباراة نهائية خاضتها، تليها الألمانية شتيفي غراف (5 ألقاب) والأميركيتان كريس إيفرت (4) ومونيكا سيليش (3)، والسويسرية مارتينا هينغيس (2) والبلجيكية جوستين هينان (2).
المصدر : الفرنسية

التعليقات