أكد وزير الشباب والرياضة اليمني أن بلاده لم تتلق أي طلب رسمي من أي جهة يتضمن تأجيل دورة كأس الخليج العربية العشرين لكرة القدم المقررة في اليمن من 25 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وكان حمود محمد عباد وصل الكويت الاثنين لتسليم دعوات حضور "خليجي 20" إلى القيادات السياسية والرياضية هناك.

وسلّم الدعوات إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح ووزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد ورئيس اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة والمدير العام فؤاد الفلاح.

وقال عباد في تصريحات صحفية "إن الحديث عن التأجيل قد فات أوانه، وإن اليمن بانتظار هذا الحلم الكروي" وأفاد بأن بلاده قد أصبحت جاهزة لاستضافة الدورة "كما تم تجهيز كل الأمور الأمنية والتنظيمية والإدارية لاستضافة هذا الحدث الكروي".

وأضاف "زيارتي إلى الكويت تأتي تأكيدا للدور البارز الذي لعبته في تحقيق هذا الحلم الذي كان يدعمه دائما الشيخ الشهيد فهد الأحمد".

وتابع  الوزير "جئنا حاملين رسائل معنا من القيادة السياسية في اليمن لأشقائنا في الكويت بشأن الإعداد لهذه الدورة" مثمنا الجهود "الرائعة والمتميزة من قبل المسؤولين في الكويت".

وكشف أن "خليجي 20 ستحمل اسم الشهيد فهد الأحمد، وأن ذلك يأتي تقديرا لما قدمه للرياضة العربية إضافة إلى أنه كان من أوائل من نادوا بمشاركة اليمن في كأس الخليج حتى تحول حلم الشهيد إلى حقيقة".

وكانت قرعة "خليجي 20" أوقعت المنتخب الكويتي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب قطر والسعودية واليمن، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات عُمان والعراق والإمارات والبحرين.

المصدر : الفرنسية