رئيس اتحاد غرب آسيا الأمير علي بن الحسين أعلن نيته الترشح لمنصب نائب رئيس الفيفا
 
الجزيرة نت-عمان

أعلن أعضاء في اتحاد غرب آسيا تأييدهم "المطلق والثابت" لملف ترشيح دولة قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وجاء الإعلان خلال اجتماع عقده اليوم الخميس أعضاء الاتحاد بحضور رئيسه الأمير علي بن الحسين الذي أعلن نيته الترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ممثلا عن قارة آسيا.

وأورد الموقع الرسمي للاتحاد الأردني لكرة القدم أن الأعضاء أعربوا عن تمنياتهم "بالتوفيق والنجاح للبلد الشقيق في سعيه لاستضافة هذا الحدث العالمي المهم"، مشددين على ثقتهم الكاملة في قدرة قطر على تنظيم هذا الحدث العالمي بنجاح وتميز.

وأعلن الأمير الأردني -حسب نفس المصدر- دعم بلاده المطلق لملف استضافة قطر لكأس العالم 2022، ورفض بشدة تسييس ترشحه للمنصب الدولي، مشيرا إلى أنه يحمل برنامجا لتطوير كرة القدم الآسيوية.

وذكر موقع الاتحاد الأردني أن سبعة من ممثلي دول اتحاد غرب آسيا حضروا الاجتماع، ولم يوضح أسباب غياب الدول الست الأخرى الممثلة في اتحاد غرب آسيا.

وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلال فهد الأحمد، ونائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم علي بن خليفة، ورئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد الرميثي، ونظيره العراقي حسين سعيد، بالإضافة إلى الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبد الهادي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يوسف لافي.

في حين غاب عن الاجتماع ممثلو إيران وسوريا ولبنان وقطر وعمان واليمن، لأسباب لم يذكرها موقع الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وبحسب نفس المصدر، فقد اتفق المجتمعون على مواصلة التشاور مع الاتحادات المنضوية تحت لواء اتحاد غرب آسيا بشأن مرشحيها في انتخابات الاتحاد الآسيوي المقبلة.

وبحث الاجتماع أيضا أجندة النشاط الكروي لاتحاد غرب آسيا خلال الأعوام المقبلة، وأماكن وتواريخ البطولات المقبلة للمنتخبات الأولى ومنتخبات الفئات العمرية والسيدات، ليتسنى للدول الأعضاء المشاركة في هذه البطولات.

المصدر : الجزيرة