تستضيف البحرين بطولة للسيدات في كرة القدم على ملعب البحرين الوطني في الرفاع بمشاركة ثمانية منتخبات عربية، وسط تمنيات بأن تكون فاتحة خير على مستقبل الكرة النسائية في الدول العربية.
 
انطلقت البطولة الاثنين وتستمر حتى  الـ28 من الشهر الحالي، وأوقعت القرعة في المجموعة الأولى منتخبات البحرين وفلسطين وسوريا وقطر، وفي الثانية منتخبات الأردن ومصر والعراق ولبنان.
 
وشهد اليوم الافتتاحي فوز فلسطين على سوريا 5-3، والبحرين على قطر بنتيجة كبيرة 17-صفر، وفي يوم الثلاثاء فاز الأردن على العراق بنتيجة كاسحة أيضا 20-صفر، وتغلبت مصر على لبنان 5-1.

وقد أطلق على البطولة النسائية تسمية "الطريق إلى ألمانيا"، إذ تعد محطة إعدادية للمنتخبات في القارة الآسيوية التي تستعد لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في مدينة غوانغ غو الصينية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ومن ثم المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات المقررة في ألمانيا عام 2011.
 
وسيحظى المنتخب الفائز بلقب بطولة البحرين بفرصة السفر إلى ألمانيا وخوض معسكر تدريبي مع المنتخب الألماني للسيدات الذي سيشارك في مونديال 2011.
 
من جانبه, أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن البطولة العربية تحظى بالدعم الكبير والقوي من قبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية، وتعد محطة هامة لجميع المنتخبات العربية في مشوارها للإعداد بالشكل الجيد والمناسب قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لمونديال ألمانيا 2011.

المصدر : الفرنسية