رونالدو يحتفل بعد تسجيله هدف الريال الأول بمرمى ميلان (الفرنسية)

تابعت أندية ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وأرسنال وتشيلسي الإنجليزيين انطلاقتها القوية في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحقق كل منها فوزه الثالث على التوالي أمس الثلاثاء، وخطت بالتالي خطوة كبيرة نحو حجز بطاقاتها مبكرا إلى الدور الثاني.

ففي المجموعة السابعة أنهى ريال مدريد مباراة القمة بفوز مستحق على ضيفه ميلان 2-صفر، سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو، والألماني التركي الأصل مسعود أوزيل.

وكان بوسع ريال مدريد الخروج بغلة أوفر من، الأهداف لكن حارس مرمى ميلان ماركو أميليا أبعد أكثر من كرة خطرة عن مرماه.

وفي المجموعة نفسها، حقق أياكس أمستردام فوزه الأول وكان بنتيجة 2-1 على حساب أوكسير الفرنسي الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي، وتضاءلت حظوظه في تخطي الدور الأول.

وبكر إياكس بالتسجيل عبر ديمي دي زوف في الدقيقة السابعة، وعزز قائد الفريق لويس سواريز التقدم بهدف ثان إثر تلقيه كرة من الدولي المغربي منير الحمداوي داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى (في الدقيقة 41). وسجل السلوفيني فالتر بيرسا هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 57.



فوز أرسنال

 المغربي مروان الشماخ (يسار) سجل الهدف الخامس لأرسنال بمرمى شاختار دانيتسك (الفرنسية) 
وعلى ملعب "الإمارات" في لندن، فك أرسنال شراكته مع شاختار دانيتسك في صدارة المجموعة الثامنة عندما ألحق أرسنال به الخسارة الأولى بعد فوزين متتاليين وكانت مذلة 5-1.

وبكر أرسنال بالتسجيل عبر الكاميروني ألكسندر سونغ إثر دربكة أمام المرمى (في الدقيقة 19)، وأضاف الفرنسي سمير نصري الهدف الثاني إثر تلقيه كرة من سونغ (في الدقيقة 42).

وحصل النادي اللندني على ركلة جزاء انبرى لها قائده العائد من الإصابة الدولي الإسباني فرانسيسك فابريغاس بنجاح (في الدقيقة 60)، وعزز جاك ويلشير بهدف رابع إثر كرة من التشيكي توماس روزيتسكي (في الدقيقة 66) وختم الدولي المغربي مروان الشماخ المهرجان بهدف خامس إثر تلقيه كرة من نصري (69 في الدقيقة) رافعا رصيده إلى هدفين في المسابقة.

وسجل لاعب أرسنال السابق الدولي الكرواتي البرازيلي الأصل إدواردو دا سيلفا هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 82.

وفي المجموعة الثامنة أيضا، حقق سبورتينغ براغا البرتغالي فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين، وكان على حساب بارتيزان بلغراد بهدفين نظيفين سجلهما البرازيليان ليما دوس سانتوس (في الدقيقة 35) وماتيوس (في الدقيقة 90). ومني الفريق الصربي بخسارته الثالثة على التوالي.

فوز بايرن
وفي المجموعة الخامسة، أفاد بايرن ميونيخ من أخطاء منافسه كلوج الروماني، وحول تخلفه بهدف للبرتغالي كادو إلى فوز بثلاثة أهداف بينها هدفان من لاعبي الضيوف.

لقطة من مباراة بايرن ميونيخ الألماني وكلوج الروماني (الفرنسية)
ومنح كادو التقدم لكلوج في الدقيقة 28، لكنه منح التعادل للفريق البافاري بتسجيله بالخطأ في مرماه في الدقيقة 32، وحذا حذوه زميله كريستيان بانين في الدقيقة 38، قبل أن يعزز غوميز من بايرن ميونيخ بهدف ثالث (في الدقيقة 77).

وقلص الأرجنتيني إيمانويل كوليو الفارق في الدقيقة 86.

وفي المجموعة نفسها، مني روما الإيطالي بخسارة مفاجئة أمام ضيفه بال السويسري بهدف لماركو بورييلو مقابل ثلاثة أهداف لألكسندر فراي (في الدقيقة 12)، والغاني صامويل إينكوم (في الدقيقة 44)، والبرازيلي كابرال في الوقت بدل الضائع (90+2). وتراجع روما إلى المركز الأخير برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف خلف بال وكلوج.

وفي المجموعة السادسة فاز فريق تشيلسي الإنجليزي على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدفين مقابل لا شيء، ليتصدر فرق مجموعته برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات.

وسجل الروسي يوري جيركوف هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة 23، قبل أن يضيف الفرنسي نيكولا أنيلكا الهدف الثاني في الدقيقة 43.

وفي المجموعة نفسها أنعش مرسيليا الفرنسي آماله بفوز صعب على ضيفه زيلينا السلوفاكي بهدف وحيد سجله السنغالي سليمان دياوارا في الدقيقة 48.

وهو الفوز الأول لمرسيليا بعد خسارتين متتاليتين، حيث رفع رصيده إلى 3 نقاط بفارق 6 نقاط خلف تشيلسي المتصدر، فيما يحتل سبارتاك المركز الثاني برصيد ست نقاط.

المصدر : وكالات