دعم أوروبي قوي للملف الأسترالي لاستضافة العرس الكروي 2022 (الأوروبية)

صرح رئيس الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم فرانك فان هاتام اليوم بأن اتحاد الكرة الأوقيانوسي عاقد العزم على التصويت لمصلحة أستراليا في سباق الفوز بشرف استضافة بطولة كأس العالم لعام 2022.

ولكن هاتام صرح لإذاعة نيوزيلندا قائلا إن الاتحاد لم يقرر بعد المرشح الذي سيمنحه صوته لاستضافة مونديال 2018 الذي تتنافس عليه إنجلترا وروسيا إلى جانب الملفات المشتركة بين إسبانيا والبرتغال وبين بلجيكا وهولندا.

وكانت صحيفة صنداي تايمز البريطانية قد ذكرت الأحد أن رئيس اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم رينالد تيماري طلب أموالا لإحدى الأكاديميات الرياضية مقابل صوته وذلك في مقابلة بأوكلاند مع صحفي متخف ادعى أنه يمثل مجموعة مالية أميركية وطلب من تيماري منح صوته للولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم.

وكانت الولايات المتحدة قد سحبت طلبها لاستضافة مونديال 2018 من أجل التركيز على مونديال 2022 الذي تتنافس على استضافته مع أستراليا وقطر واليابان وكوريا الجنوبية.

يذكر أن تيماري عضو باللجنة التنفيذية للفيفا التي تضم 24 عضوا وستصوت لاختيار الملفين الفائزين باستضافة بطولتي 2018 و2022 على الترتيب في اقتراع سري بزيوريخ في الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ونقلت صحيفة نيوزيلاند هيرالد الصادرة اليوم عن فان هاتام قوله إنه يفهم أنه جرت بعض المحاولات لعقد صفقة ولكن اتحاد الكرة النيوزيلندي لم يكن متورطا فيها.

المصدر : الألمانية