رافايل نادال تأهل إلى الدور الثالث في البطولة الصينية (الفرنسية)

تقدم الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدر إلى الدور الثالث ببطولة شنغهاي الصينية للتنس، ثامنة البطولات الكبرى، وذلك رفقة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي والسويدي روبن سودرلنغ.

فقد تغلب نادال المصنف أول على السويسري  ستانيسلاف فافرينكا بمجموعتين نظيفتين انتهت أشواطهما بنتيجة 6-4 و6-4، في حين تغلب فيدرر المصنف ثالثا على الأميركي جون إيسنر 6-3 و6-4.

ووجد ديوكوفيتش المصنف ثانيا طريقه إلى الدور الثالث من البطولة التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة، وتبلغ جوائزها 3 ملايين و420 ألف دولار، بعدما تغلب على على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 6-3 و6-3.

أما موراي المصنف رابعا فتأهل على حساب الصيني يان باي 6-2 و6-2، في حين تأهل سودرلينغ المصنف خامسا بفوزه على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-3 و7-6.

بقية النتائج
وفي المباريات الأخرى التي جرت الأربعاء، تغلب الفرنسي ريشار غاسكيه على اللاتفي أرنستس غولبيس 6-1 و6-4، والفرنسي غايل مونفيس على الألماني بنيامين بيكر 6-1 و7-5، و الإسباني دافيد فيرر على البرازيلي توماس بيلوتشي 7-6 و6-، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا على الأميركي سام كيري 7-6 و6-1.

وكان الروسي نيكولاي دافيدنكو حامل اللقب العام الماضي ودع البطولة بخسارته أمام الألماني المغمور ميشا زفيريف 4-6 و6-7، كما خرج الأميركي أندي روديك من الدور الثاني بخسارته أمام الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-3 و2-3 ثم بالانسحاب.

المصدر : وكالات