الفيفا يهدد بإيقاف توغو
آخر تحديث: 2010/10/12 الساعة 18:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/12 الساعة 18:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/4 هـ

الفيفا يهدد بإيقاف توغو


هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) توغو بالإيقاف عن المشاركات الدولية في حالة عدم إجراء انتخابات لاتحادها الوطني مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وجاء تهديد الفيفا بعد نحو شهر واحد من اكتشاف مشاركة منتخب توغو "المزيف" في مباراة ودية أمام البحرين, وقال الفيفا اليوم الثلاثاء إنه وافق على طلب اتحاد توغو لكرة القدم بمنحه مهلة حتى السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل لإجراء الانتخابات لكنه أكد عدم موافقته على أي تمديد آخر.
 
وأضاف الفيفا "توضح لجنة الطوارئ أنه إذا لم تعقد الانتخابات بحلول السادس من نوفمبر لأي سبب كان فإن اتحاد توغو لكرة القدم سيتعرض للإيقاف بشكل تلقائي".
 
وأضاف "طلبنا من اتحاد توغو لكرة القدم أن يرسل للفيفا موعدا جديدا للانتخابات في أسرع وقت ممكن".
 

وبدأ هذا العام لمنتخب توغو بشكل مأساوي عندما قتل مساعد للمدرب والمسؤول الإعلامي للفريق في هجوم على حافلة الفريق في كابيندا بأنغولا قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا.

 وانسحبت توغو من البطولة ووجدت تعاطفا من الجميع لكنها تعرضت للإيقاف من الاتحاد الأفريقي عن المشاركة في النسختين المقبلتين قبل أن يرفع الإيقاف بناء على وساطة من الفيفا.
 
وتعرضت توغو التي شاركت في كأس عالم 2006 لضربة جديدة حينما هدد اللاعبون بالانسحاب من مباراة أمام سويسرا بسبب قضية تتعلق بالأجور، فضلا عن إعلان قائد المنتخب إيمانويل أديبايور اعتزاله اللعب دوليا.
 
وفي الشهر الماضي خسرت توغو أمام البحرين 3 صفر في مباراة ودية لكن العرض الضعيف من الفريق أثار الشكوك سريعا، وبعد أسبوعين من المباراة قال اتحاد توغو إن مجموعة من المحتالين نظموا المباراة وأوقف مساعد المدرب تشانيل بانا لمدة ثلاث سنوات، وألقى باللوم عليه في التنظيم والتحضير وقيادة هذه المباراة.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات