اختبارات للعرب بتصفيات كأس أفريقيا
آخر تحديث: 2010/10/10 الساعة 05:03 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/10 الساعة 05:03 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/3 هـ

اختبارات للعرب بتصفيات كأس أفريقيا

المغرب عزز صدارته في المجموعة الرابعة بفوزه على تنزانيا (رويترز-أرشيف)
تتواصل اليوم الأحد التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا المقبلة لكرة القدم، حيث تخوض ثلاثة منتخبات عربية مواجهات مهمة، في حين حقق المغرب الفوز على تنزانيا مساء السبت.
 
ففي المجموعة الرابعة تواجه الجزائر جمهورية أفريقيا الوسطى في بانغي، في مباراة بات الفوز بها ضروريا بعدما انفرد المغرب بالصدارة المؤقتة بفوزه على مضيفته تنزانيا بهدف نظيف سجله منير الحمداوي مهاجم أياكس أمستردام، ليرفع المنتخب رصيده إلى أربع نقاط.
 
وقال المدرب عبد الحق بن شيخة إن على منتخب الجزائر –الذي يملك نقطة واحدة مثله مثل أفريقيا الوسطى- تجاوز كل صعوبات أرضية الميدان والظروف المناخية، إذ ليس أمامه خيار سوى كسب نقاط المباراة كاملة.
 
وفي المجموعة السابعة تلعب مصر التي تحتفظ بنقطة واحدة، ضد النيجر في نيامي، بينما تستقبل توغو التي تملك نقطتين منتخب تونس الذي يملك أربع نقاط ضمن المجموعة الحادية عشرة.
 
وفي المجموعة الثالثة ستلعب ليبيا مع زامبيا، فيما يلعب السودان أمام غانا في المجموعة التاسعة.


 
نتائج السبت
وشهدت مباريات السبت استعادة مالي توازنها في المجموعة الأولى بتغلبها على ضيفتها ليبيريا 2-1، لترفع رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الرأس الأخضر، في حين تذيلت ليبيريا الترتيب بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الثامنة حقق منتخب ساحل العاج فوزه الثاني، حيث تغلب بهدف نظيف على مضيفته بوروندي التي تجمد رصيدها عند نقطة واحدة.

واكتفت الكاميرون بنقطة واحدة بالتعادل مع ضيفتها الكونغو الديمقراطية ضمن المجموعة الخامسة التي شهدت مباراة أخرى اكتسحت فيها السنغال ضيفتها موريشيوس بسبعة أهداف لصفر، لتنفرد بالصدارة بست نقاط. 

وشهدت المجموعة الحادية عشرة نتيجة كبيرة بفوز مالاوي على ضيفتها تشاد بستة أهداف لهدفين، لترفع رصيدها إلى ست نقاط، وتحتل المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن بوتسوانا التي تتصدر بعشر نقاط.
المصدر : وكالات,الجزيرة