إيران والكويت بنهائي غرب آسيا

Iran's Milad Midavudi (19) vies for the ball against an Iraqi player Mohammed Karim (2) in the semi-finals of the Sixth 2010 WAFF Championship (West Asian Football Federation) football match in Amman on October 01, 2010. AFP
العراقي محمد كريم (وسط) يلاحق الإيراني ميلاد ميدافودي (الفرنسية)
 
تأهل المنتخبان الإيراني حامل اللقب والكويتي للمباراة النهائية لبطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم المقامة في الأردن, بعد فوزهما على المنتخبين العراقي واليمني على التوالي.
 
ففي المباراة الأولى فازت إيران على العراق بنتيجة 2-1, حيث بادر المنتخب الإيراني بالتسجيل بواسطة سيد جلال في الدقيقة 57, قبل أن يدرك المنتخب العراقي التعادل عبر مصطفى كريم في الدقيقة 70 من المباراة.
 
وعاد المنتخب الإيراني -الذي استفاد من طرد المدافع العراقي محمد علي كريم في الدقيقة 76- ليسجل هدف الفوز عن طريق البديل محمد غلامي في الدقيقة 83.
 
وعقب المباراة قال مدرب المنتخب العراقي الألماني فولفغانغ سيدكا إن منتخبه ارتكب أخطاء كثيرة سمحت للمنتخب الإيراني بأن يتفوق عليه.
 
تأهل الكويت
وفي المباراة الثانية تأهل المنتخب الكويتي للمباراة النهائية بعد فوز صعب على منتخب اليمن بركلات الترجيح 4-3.
 
وعلى خلاف التوقعات تمكن المنتخب اليمني من التقدم في النتيجة بعد هدف المخضرم علي النونو في الدقيقة 55, لكن منتخب الكويت تمكن من تعديل النتيجة عن طريق أحمد الرشيدي في الدقيقة 72.
 
وبعد انتهاء الوقت الأصلي والوقت الإضافي بنتيجة التعادل تم اللجوء إلى الركلات الترجيحية التي تمكن المنتخب الكويتي من حسمها لصالحه ليتأهل لمواجهة إيران في الدور النهائي.
 
يشار إلى أن الكويت واليمن أكملا مباراتهما بعشرة لاعبين بعد طرد الكويتي مساعد ندا واليمني سالم عوض في الدقيقة 70.
المصدر : الفرنسية