بريطانيا وإسبانيا بنهائي كأس هوبمان
آخر تحديث: 2010/1/8 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/8 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/23 هـ

بريطانيا وإسبانيا بنهائي كأس هوبمان

الثنائي البريطاني موراي وروبسون حققا فوزا صعبا على الثنائي الروسي (الفرنسية)

تأهلت بريطانيا إلى نهائي بطولة كأس هوبمان لفرق التنس المختلطة للمرة الأولى في تاريخها بعد تغلبها على روسيا في بيرث بأستراليا اليوم 2-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، وستلتقي غداً السبت مع إسبانيا حاملة اللقب.
 
ويعتبر هذا الفوز هو الثالث على التوالي الذي تحققه بريطانيا في المسابقة، والذي يعود الفضل فيه إلى الثنائي البريطاني آندي موراي ولورا روبسون الذي قدم عرضاً قوياً في مباراة صعبة اليوم أمام الثنائي الروسي المكون من إلينا ديمنتييفا وإيغور أندرييف وانتهى بنتيجة 6-4 و6-7  (6-8) و10-6.
 
وكان موراي المصنف الرابع قد تغلب على أندرييف في مباراة فردي الرجال 6-1 و6-صفر خلال أقل من ساعة واحدة، في حين فازت ديمنتييفا على البريطانية الصاعدة روبسون (15 عاما) 6-4 و6-صفر ليتأجل حسم هذه المواجهة إلى مباراة الزوجي.
 
وستواجه بريطانيا مهمة صعبة غداً في المباراة النهائية أمام إسبانياً حيث سيكون الثنائي الإسباني ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز والمخضرم تومي روبريدو خصمين بالغي القوة بالنسبة للثنائي البريطاني اليافع.
 
وكانت إسبانيا قد حققت أمس أيضا فوزها الثالث على التوالي على حساب أستراليا 3-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
 
وأطاح فوز بريطانيا بالفرصة الضعيفة التي كانت كزاخستان تحتفظ بها لنفسها في حجز بطاقة التأهل إلى النهائي عن المجموعة الثانية، لكنها نجحت مع ذلك في إثبات جدارتها بالبطولة الأسترالية بتغلبها على ألمانيا 2-صفر في مواجهات المجموعة الثانية الأخرى اليوم.
 
وتغلبت الكزخية ياروسلافا شفيدوفا على الألمانية سابينا ليزيسكي 6-4 و7-6 (7-3) في حين فاز الكزخي أودري غولوبيف على الألماني فيليب كولشرايبر 6-2 و6-2.
المصدر : وكالات