تأهل البحرين والإمارات لكأس آسيا
آخر تحديث: 2010/1/7 الساعة 03:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/7 الساعة 03:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/22 هـ

تأهل البحرين والإمارات لكأس آسيا

البحرين هزمت هونغ كونغ واستفادت من خسارة اليمن (الفرنسية)
 
تأهلت منتخبات البحرين والإمارات واليابان وإيران إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها قطر عام 2011، في حين شهدت المجموعة الثانية للتصفيات تعادلا مثيرا للكويت مع ضيفتها أستراليا ليستمر المنتخبان ومعهما عمان في التنافس على بطاقتي التأهل.

واستفادت البحرين من هزيمة اليمن 2-3 أمام اليابان ضمن المجموعة الأولى، وفازت بدورها على هونغ كونغ بأربعة أهداف نظيفة بينها ثلاثة للمهاجم إسماعيل عبد اللطيف لترفع رصيدها إلى 12 نقطة بالتساوي مع اليابان.
 
وكان اليمن تقدم بهدفين لباسم سعيد وسامي كرامة لكن اليابان ردت بثلاثة أهداف سجلها جميعا اللاعب سوتا هيرياما.
 
وفي المجموعة الثالثة، سجل المهاجم أحمد خليل هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود منتخب الإمارات للفوز 1-صفر على ماليزيا ويضمن بالتالي بلوغ النهائيات رفقة أوزبكستان متصدرة المجموعة التي ضمنت التأهل في وقت سابق.
 
الأسترالي سيمون وعن يمينه الكويتي بدر المطوع (الفرنسية)
منافسة ثلاثية

وفي المجموعة الثانية، قاد فوزي بشير وإسماعيل العجمي منتخب سلطنة عمان لتحقيق فوز ثمين على مضيفه الإندونيسي بنتيجة 2-1، بينما تعادلت الكويت مع ضيفتها أستراليا 2-2 علما بأن الضيوف كانوا تقدموا بهدفين في الدقائق الأربع الأولى.
 
وتحتل الكويت صدارة المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط من خمس مباريات بالتساوي مع أستراليا، تليهما عمان بطلة الخليج بسبع نقاط، علما بأن الجولة الأخيرة ستشهد لقاء سهلا لأستراليا ضد إندونيسيا بينما تخوض الكويت مواجهة صعبة على أرض سلطنة عمان.
 
وفي المجموعة الرابعة تعادلت الصين سلبيا مع سوريا لتلحق بها في النهائيات، في حين شهدت المجموعة الخامسة تأهل إيران بفضل فوزها على مضيفتها سنغافورة 3-1، بينما تلقت آمال الأردن وتايلند في التأهل لطمة قوية بتعادلهما بدون أهداف في المجموعة ذاتها.
المصدر : وكالات

التعليقات