أكملت إدارة نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي لكرة القدم في الموسم الماضي، رسميا إجراءات التعاقد مع الجزائري عبد المالك زياية (25 عاما) مهاجم نادي وفاق سطيف الجزائري.
 
ولهذا الغرض يزور حاليا رئيس نادي الاتحاد خالد المرزوقي مدينة مرسيليا الفرنسية حيث يقيم المنتخب الجزائري معسكره الإعدادي للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2010 في أنغولا من 10 إلى 31 يناير/كانون الثاني الجاري.

يذكر أن الاتحاد اشترى البطاقة الدولية للاعب بنحو مليوني دولار لمدة ثلاثة مواسم. وسينخرط زياية في تدريبات الاتحاد مباشرة بعد انتهاء المشاركة الجزائرية في البطولة الأفريقية.
 
وستسجل إدارة الاتحاد زياية على قيود النادي كبديل للاعب الأرجنتيني  لوسيانو الذي سيتم إلغاء عقده بعد المستوى المتواضع، ليكون آخر المحترفين الأجانب لعدم رغبة النادي في تغيير الثلاثي العربي المكون من المغربي هشام أبو شروان والتونسي أمين الشرميطي والعماني أحمد حديد.
 
ويعد زياية من الأسماء التي سجلت حضورا مميزا مع المنتخب الجزائري المتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه (بعد عامي 1982 و1986) ومع فريقه وفاق سطيف، مما جعله محط أنظار العديد من الأندية ومنها سوشو الفرنسي.

المصدر : الفرنسية