منتخب مصر يأمل الاحتفاظ بكأس أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي (الأوروبية-أرشيف)

فاز منتخب مصر لكرة القدم على نظيره المالي بهدف نظيف في مباراة ودية جرت بينهما مساء الاثنين في دبي، ضمن استعداداتهما للمشاركة في كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق في أنغولا الأحد المقبل وتستمر حتى نهاية يناير/كانون الثاني الجاري.

وجاء هدف المباراة في الدقيقة 65 عن طريق لاعب الوسط محمد ناجي "جدو" الذي انضم حديثا إلى المنتخب المصري بعدما تألق في المباريات الأخيرة لفريقه الاتحاد السكندري في الدوري المحلي.

وأكمل منتخب مصر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط حسام غالي المحترف بنادي النصر السعودي في الدقيقة 82، في حين أهدر منتخب مالي فرصة معادلة النتيجة بعدما أهدر لاعبه باكاي تراوري ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة حيث ارتدت الكرة من العارضة بعدما ألغى الحكم محاولته الأولى التي سكنت المرمى.

يذكر أن مصر التي تسعى للاحتفاظ باللقب الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي ستلعب ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا نيجيريا وبنين وموزمبيق، في حين ستلعب مالي ضمن المجموعة الأولى التي تضم أنغولا والجزائر ومالاوي.

وكانت هذه هي المباراة الودية الثانية لمصر استعدادا للكأس القارية، بعدما تعادلت 1-1 مع مالاوي في القاهرة الثلاثاء الماضي، في حين شاركت مالي في دورة ودية بقطر فازت خلالها على إيران 2-1 ثم خسرت أمام كوريا الشمالية صفر-1 وتعادلت مع قطر صفر-صفر.

المصدر : وكالات