النجم النيجيري نوانكو كانو يتعرض لعرقلة من الجزائري مراد مغني (الفرنسية)
 
احتلت نيجيريا المركز الثالث في نهائيات كأس أمم أفريقيا الـ27 لكرة القدم بعدما تغلبت مساء السبت على الجزائر التي اكتفت باحتلال المركز الرابع في البطولة التي تختتم الأحد بالمباراة النهائية التي تجمع مصر حاملة اللقب مع غانا في العاصمة الأنغولية لواندا.
 
وانتهى الشوط الأول من المباراة التي جرت بمدينة بانغيلا بالتعادل السلبي بعد أداء متوسط لا يليق بالفريقين اللذين ضمنا مع الكاميرون وغانا وساحل العاج إضافة إلى جنوب أفريقيا المضيفة تمثيل القارة السمراء في نهائيات كأس العالم المقبلة.
 
وفي الشوط الثاني ترجمت نيجيريا تفوقها النسبي إلى الفوز بفضل هدف للاعب فيكتور أوبينا نسوفور في الدقيقة 55 بعد مجهود فردي اخترق خلاله الدفاع الجزائري ثم انفرد بالحارس وسدد في المرمى.

وجمعت المباراة بين الفريقين الخاسرين في نصف النهائي، حيث خسرت نيجيريا أمام غانا بهدف نظيف الخميس الماضي، بينما منيت الجزائر بخسارة كبيرة أمام مصر برباعية نظيفة.
 
وهذه هي المرة السابعة التي تنهي فيها نيجيريا البطولة بالمركز الثالث في سبع مباريات ترضية خاضتها في تاريخ مشاركاتها بالعرس القاري، بينما حلت الجزائر في المركز الرابع للمرة الثانية في أربع مباريات ترضية خاضتها.
 
مسيرة الفريقين
وكانت نيجيريا افتتحت مشاركتها في البطولة بالخسارة أمام مصر 1-3 ثم فازت على بنين 1-صفر وموزمبيق 3-صفر، ثم تغلبت في ربع النهائي على زامبيا بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.
 
أما الجزائر فاستهلت مشاركتها بخسارة قاسية أمام ملاوي صفر-3 ثم فازت على مالي 1-صفر وتعادلت مع أنغولا سلبيا، ثم تغلبت على ساحل العاج في ربع النهائي 3-2 بعد التمديد لوقت إضافي.

المصدر : وكالات