غيلبرت أريناس في إحدى مباريات فريقه واشنطن ويزاردز (الأوروبية-أرشيف)

قررت رابطة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين إيقاف اثنين من لاعبي فريق واشنطن ويزاردز حتى نهاية الموسم، بسبب حيازتهما أسلحة نارية داخل غرفة ملابس الفريق بما يخالف القانون الصادر عام 2005 بإبقاء السلاح خارج الملاعب وغرف الملابس الملحقة بها.
 
وجاء إيقاف النجم الشهير غيلبرت أريناس بعدما اعترف بإدخال مسدسين إلى غرفة الملابس عقب إشكال مع زميله بالفريق غافاريس كرتنتون الذي أدخل هو أيضا مسدسا إلى الغرفة تخوفا من تهديد أريناس له.
 
وتضمنت العقوبة أيضا حرمان اللاعبين من تقاضي راتبيهما، علما بأن أريناس كان يتقاضى نحو 143 ألف دولار في المباراة الواحدة، بينما يتقاضى كرتنتون نحو 13 ألفا.
 
كما سيمثل أريناس الذي يتقاضى 111 مليون دولار مقابل العقد الذي وقعه الموسم الماضي لمدة ستة أعوام، أمام المحكمة يوم 26 مارس/آذار المقبل.
 
من جانبه اعتبر رئيس رابطة الدوري ديفد شتيرن أن هذه العقوبة تؤكد مدى جدية الرابطة في إبقاء السلاح خارج ملاعب كرة السلة، موضحا أن اللاعبين أعربا عن ندمهما "لكن لا يوجد هناك أي مبرر لتصرفهما".
 
وكانت المشكلة بين اللاعبين بدأت عندما اختلفا داخل طائرة فريقهما بسبب لعب الورق وانتهى بهما الأمر إلى تبادل التهديد، ما دفع الفريق إلى إيقاف أريناس
في حين كان كريتنتون غائبا عن الملاعب بسبب إصابته.
 

 

غافاريس كرتينتون (الأوروبية-أرشيف)
تقدم كليفلاند
وبعيدا عن هذه الحادثة شهدت مباريات الأربعاء بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مواصلة فريق كليفلاند كافالييرز مسلسل انتصاراته حيث فاز على مينيسوتا تمبروولفز بنتيجة 109-95، ليحتفظ بسجله الأفضل هذا الموسم حتى الآن حيث حقق 36 فوزا مقابل 11 خسارة متقدما بفوز واحد على لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب.
 
من جانبه تغلب فريق دنفر ناغتس على هيوستن روكتس 97-92 رغم أن الفائز افتقد نجمه المصاب كارميلو أنتوني للمباراة الثانية على التوالي، في حين تغلب نيوجيرسي نتس على لوس أنجلوس كليبرز 103-87 ليحقق فوزه الرابع فقط هذا الموسم مقابل أربعين هزيمة.
 
وفي بقية المباريات، فاز سان أنطونيو سبيرز على أتلانتا هوكس 105-90، ونيو أورليانز هورنتس على غولدن ستيت ووريرز 123-110، وتورونتو رابتورز على ميامي هيت 111-103، وممفيس غريزليز على ديترويت بيستونز 99-93، وشيكاغو بولز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 96-86، وميلووكي باكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 91-88.

المصدر : وكالات