زيدان يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني (الفرنسية) 

ثأر المنتخب المصري من نظيره الجزائري وتغلب عليه بأربعة أهداف مقابل لا شيء في مباراة الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا الـ27 لكرة القدم المقامة حاليا في أنغولا، ليقابل منتخب غانا في نهائي البطولة الأحد القادم.

وسيطر المنتخب المصري على معظم مجريات المباراة، وتمكن من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 39 من ضربة جزاء نفذها بنجاح حسني عبد ربه.

وتمكن محمد زيدان من إضافة الهدف الثاني بتسديدة جميلة أسكنها في سقف المرمى الجزائري في الدقيقة 65. ونجح محمد عبد الشافي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80 بعد تلقيه تمريرة جميلة من زيدان. وأضاف محمد ناجي جدو الهدف الرابع في الوقت الإضافي من المباراة.

وشهدت المباراة طرد ثلاثة لاعبين جزائريين بينهم حارس المرمى على مدار الشوطين.

وبذلك ثأرت مصر من الجزائر التي كانت قد تأهلت إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا في يونيو/حزيران المقبل على حسابها بعد أن تغلبت عليها بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما في أم درمان بالسودان.

وكان منتخب غانا تأهل هو الآخر إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على منتخب نيجيريا 1-صفر في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس في افتتاح منافسات الدور نصف النهائي.

وجاء هدف غانا عبر المهاجم أساموا جيان المحترف في فريق ستاد رين الفرنسي إثر ضربة رأس في الدقيقة 21 من المباراة التي جرت على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنغولية لواندا وشهدها جمهور قليل لم يتجاوز خمسة آلاف متفرج.


المصدر : الجزيرة